فوائد الليمون للعلاج و الجمال تعرف عليها

منذ 1 اسابيع
2022-06-24T01:25:00+0200
تبليغ
فوائد الليمون للعلاج و الجمال تعرف عليها
كتب

الليمون

اعتاد الكثير منا على الاستخدامات التقليدية للليمون للتخلص من التهاب الحلق وجعل الأطعمة المختلفة طعمًا مزز ، لكن فوائد الليمون يمكن أن تكون كثيرة نظرًا لقيمته الغذائية الغنية بفيتامين سي والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمعادن والمواد الغذائية. مضادات الأكسدة التي تضيف الجمال للبشرة والشعر وغيرها من الفوائد الصحية والعملية التي تجعل الليمون مطلبًا رئيسيًا في كل منزل.

انتعاش رائحة الفم

عن طريق المضمضة أو الغرغرة بعصير الليمون لعدة دقائق ، حيث يغير حامض الستريك حموضة الفم ويقتل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

علاج ارتفاع ضغط الدم ، حيث يتكون الليمون من البوتاسيوم الذي يلعب دورًا مهمًا في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم وتقليل تأثير الغثيان والدوخة المصاحبة له.

الصحة النفسية: تأثير الليمون في تحسين المزاج والقضاء على التوتر والاكتئاب. ولهذا يوصف للرياضيين الليمون بأنه هدية من الله بسبب تأثير عصيره على الشفاء عندما يشعرون بالتعب أو الإرهاق. .

اضطرابات الجهاز التنفسي ، وذلك لأن الليمون يقلل من البلغم أو المخاط المصاحب للعديد من أمراض الجهاز التنفسي ويساعد على التنفس بشكل صحيح وخاصة في مرضى الربو.

www.christian-dogma.com

علاج التهاب المفاصل والروماتيزم بفضل تأثير الليمون المدر للبول الذي يحفز زيادة تدفق البول وتخفيف الالتهابات عن طريق التخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

الوقاية من حصوات الكلى بشرب عصير الليمون أو عصير الليمون الممزوج بالماء لزيادة إنتاج المركب الكيميائي (السترات) في البول والذي بدوره يحد من تكوين البلورات التي تتراكم في الكلى على شكل حصوات.

تنقية الدم من المواد الحافظة والمضافات الصناعية للعديد من الأطعمة التي يشيع تناولها اليوم ، يساعد الاستهلاك اليومي لعصير الليمون على تقليل تراكم هذه السموم في الدم والقضاء عليها.

الحفاظ على صحة اللثة والفم عن طريق وقف نزيف اللثة وتسكين ألم الأسنان.

تنظيف وتبييض الأظافر بوضعها في ماء دافئ مع الليمون لمدة خمس دقائق في اليوم ، كما يُنصح بفرك قشر الليمون بالأظافر.

علاج قشرة الرأس عن طريق فرك ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون على القشرة وغسلها بالماء ، ثم وضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون في الماء وغسل الشعر بها للتخلص نهائياً من القشرة.

يعالج الصداع عن طريق إضافة عدة ملاعق كبيرة من عصير الليمون إلى الشاي الساخن.

يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة بشرب الماء الفاتر بالإضافة إلى عصير الليمون لعسر الهضم والإمساك وطرد السموم من الجهاز الهضمي.

www.christian-dogma.com

- التخلص من الثآليل عن طريق وضع عصير الليمون على قطعة قطن وعلى الثؤلول مباشرة ، وتتكرر العملية لعدة أيام حتى يعمل الحمض الذي يتكون منه الليمون على إذابة البثور.

تعقيم الجروح والخدوش الطفيفة وتوقف النزيف المصاحب لها بوضع قطرات صغيرة من عصير الليمون مباشرة على منطقة الجرح أو وضعها على قطعة من القطن الطبي والضغط عليها لمدة دقيقة واحدة لوقف النزيف والتأكد من التعقيم.

- طريقة آمنة للحفاظ على المهبل نظيفاً ، فالليمون بخصائصه المعقمة خالٍ من المواد الكيماوية والمهيجات التي تشكل المعقمات والتحاميل المهبلية المتوفرة في الأسواق.

تخلصي من الرؤوس السوداء على الوجه عن طريق مسح الوجه بقطعة قطن مبللة بعصير الليمون الذي يعمل كمقشر طبيعي ومنظف للبشرة.

مقاومة علامات الشيخوخة حيث أن الليمون يقلل من إنتاج الجذور الحرة المسؤولة عن ظهور تجاعيد الجلد وتلف الجلد. يتميز عصير الليمون بتأثيره الخالي من السعرات الحرارية ومضادات الأكسدة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play