مصر بينهم ام لا 9 دول تعلن اول ايام عيد الفطر المبارك يوم السبت

الحق والضلال

أول أيام عيد الفطر في هذه الدول يوم السبت

تم إعلان من بعض الدول بأن السبت هو أول أيام عيد الفطر المبارك، ومن بين هذه الدول إندونيسيا، وماليزيا، وبروناي، والهند، وسلطنة عمان، وإيران، والمغرب، وباكستان، وبنجلاديش. ويجب الإشارة إلى أن الإعلان الرسمي ليوم عيد الفطر يعتمد على رؤية هلال شهر شوال في كل دولة، ولذلك فإن يوم العيد قد يختلف من بلد إلى آخر.

وبالفعل، فهناك دول أخرى قد تعلن عن يوم العيد في وقت لاحق، بسبب الصعوبات التي قد تواجه عملية رؤية الهلال في تلك الدول، ومن بين هذه الدول الأردن والجزائر وموريتانيا. ويجب الإشارة إلى أن يوم العيد قد يختلف من بلد إلى آخر، وذلك يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك طريقة حساب التقويم والظروف الجوية وتوافر الرؤية الجيدة للهلال.

https://christian-dogma.com

الدول الإسلامية في أفريقيا

وتختلف طريقة حساب تاريخ العيد في بعض الدول الإسلامية في أفريقيا عن الطريقة المتبعة في الدول العربية، وذلك يعتمد على الاعتماد على المراقبة المباشرة للهلال في تلك الدول. وبالفعل، مصر قد تعلن عن يوم الجمعة كأول أيام عيد الفطر المبارك، حيث يمكن رؤية الهلال فيها بسهولة باستخدام التلسكوب وهذا يساعد في تحديد موعد العيد.

https://christian-dogma.com

‎تأثير كسوف الشمس تعذر رؤية هلال عيد الفطر

كما يعد الكسوف الشمسي الهجين هو نوعٌ نادرٌ من الكسوف الشمسي، حيث يتحدَّى تصنيف الكسوفات الشمسية التقليدي، حيث يتميَّز بأن جزءًا من الكسوف يظهر ككسوف حلقي والجزء الآخر يظهر ككسوف كلي، ويظهر ذلك الكسوف كليًا في بعض المناطق في جنوب شرق آسيا وشمال أستراليا، وجزءًا من أمريكا الشمالية وجنوب أمريكا، في حين لن تتمكن بعض المناطق الأخرى من رؤيته، بما في ذلك العالم العربي.

يجدر الذكر أن رؤية هلال شهر شوال هي مسألة فلكية تعتمد على زاوية ارتفاع الهلال وعرضه، وتختلف الظروف الفلكية من منطقة إلى أخرى، مما يجعلها تعتمد على الرؤية المباشرة أو باستخدام الأجهزة الفلكية مثل التلسكوب. وتعد رؤية هلال شهر شوال أحد الأحداث الفلكية المهمة في الإسلام، حيث تعتبر إشارة لنهاية شهر رمضان المبارك وبداية عيد الفطر المبارك الذي يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم.

https://christian-dogma.com

ويضيف تادرس أن هذه الليلة يمكن مشاهدة بعض الأجرام السماوية المشهورة والمثيرة للاهتمام، مثل الكوكب المشتري والكوكب الزهرة، إضافة إلى مجرة درب التبانة التي تعتبر واحدة من أشهر المجرات في الكون، كما يمكن رصد حشود نجمية مثل حشد العقرب وحشد السديم. ويتوقع العديد من الفلكيين والهواة أن يستمتعوا برصد السماء خلال هذه الليلة المميزة، التي تتزامن مع الكسوف الشمسي الهجين المنتظر.

تم نسخ الرابط