قداسه البابا يدق ناقوس الخطر ويحذر جميع شعب مصر من هذا الامر

الحق والضلال

أطلقت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر بمشاركة البابا تواضروس الثاني، وثيقة توعوية جديدة حول مخاطر الزواج بين الأقارب.

مخاطر الزواج بين الأقارب

https://christian-dogma.com

وقال البابا تواضروس في كلمته خلال فعاليات إطلاق الوثيقة التوعوية للكنيسة دوران الأول هو الدور الروحي الذي نسعى من خلاله إلى خدمة أبناء الكنيسة ليكون لهم نصيب في السماء، وهو الدور الأساسي والثاني هو الدور الاجتماعي تأسست الكنيسة في القرن الأول الميلادي ومنذ ذلك الوقت لم تتوقف عن خدمة المجتمع، إذ بدأت في خدمة الإنسان وكل إنسان.

وأشاد البابا تواضروس بالجهود التي تبذلها الحكومة المصرية من أجل أمن المجتمع وأفراده من خلال الإجراءات والمبادرات الرئاسية العديدة، مرحباً بمبادرة حياة كريمة.

وسلط قداسه البابا تواضروس الضوء على إحصائيات تكشف رقما خطيرا، وهو أن هناك عشرة آلاف مرض يسببها زواج الأقارب وهو أمر مؤلم.

وسرد قصه وقعت عندما تبنت الكنيسة موضوع زراعة القوقعة لنحو 23 حالة، واكتشف حينها أن جميع هذه الحالات هم أبناء أقارب.

ودعا جميع الحاضرين إلى التعاون معًا لمعالجة هذه المشكلة ونشر الوعي.

وتهدف المبادرة إلى الحد من مخاطر تعرض الأجيال القادمة للأمراض الوراثية، وتجنب زواج الأقارب، مما يساعد على حماية الفرد والأسرة والمجتمع من المشاكل الصحية والمعنوية والمادية في المستقبل.

رساله من البابا تواضروس

https://christian-dogma.com

وهى رساله من قداسه البابا موجهه الى جميع شعب مصر اقباط ومسلمين حتى لا نقضى على الاجيال الجديده بامراض وراثيه لا يمكن علاجها فى المستقبل

متى تحتفل الكنيسة بأحد الشعانين؟

أوشكت رحلة صوم الأقباط، التي بدأت يوم الاثنين 11 مارس، على الانتهاء، إذ يفصلهم أسبوعان فقط عن يوم القيامة المجيد عام 2024، وتكثر الأعياد والاحتفالات في هذه الأيام الأخيرة من الصوم الكبير.

مع اقتراب نهاية الصوم الكبير 2024، يتساءل المسيحيون عن موعد الاحتفال بأحد الشعانين 2024، وهو الأحد الذي يسبق عيد القيامه لأن الكنيسة تعتبره يوم عيد، أي مرتبطا بالسيد المسيح. وتحتفل به الكنيسة بألحان قبل دخول أسبوع الآلام وألحان عيد الفصح الحزينة.

تحيي الكنيسة أحد الشعانين، الأحد 28 إبريل، تذكاراً لدخول السيد المسيح إلى أورشليم (القدس) حيث استقبله سكان المدينة في ذلك الوقت بسعف النخل، كما كان الحال عند الملوك بهذا الوقت.

تم نسخ الرابط