بنك مصر يصدر قرار بشأن سعر الفائدة علي شهادات الادخار

قرار هام من بنك مصر بشأن أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار

بنك مصر
بنك مصر

أعلن محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، عن نية اللجنة الأولى للأصول والخصوم (الأليكو) وذلك يكون لتخفيض سعر الفائدة الثابتة على شهادات التوفير  التي يتم طرحها لمدة سنة واحدة، المعروفة باسم "شهادة طلعت حرب".

سعر الفائدة علي الشهادات الادخارية من بنك مصر 

وفي الوقت الحالي، يتراوح سعر الفائدة على شهادات التوفير في بنك مصر لمدة سنة واحدة بين 23.5% سنويا، ويتم ذلك بتوزيع الفوائد شهريًا، وبنسبة فائدة تبلغ 27% سنويًا، عند استحقاقها في نهاية المدة التي حددها البنك .

محمد الاتربي - رئيس بنك مصر

تفاصيل طرح شهادات بنك مصر السنوية 

تم طرح شهادات التوفير لمدة سنة واحدة في بنك مصر في بداية شهر يناير السابق، بهدف استيعاب الفائض من السيولة بالعملة المحلية في السوق، إلى جانب تعزيز الادخار لدى المواطنين في ظل معدلات التضخم التي ارتفعت بأكثر من 40% خلال شهر أغسطس الماضي.

الحد الأدنى لشراء شهادة طلعت حرب 

 

وأفاد بنك مصر عند طرح شهادات التوفير "طلعت حرب"، بأن سعر الاكتتاب يبدأ من 1000 جنيه، لفترة تصل إلى 12 شهراً.

وأكد بنك مصر أنه يمكن كسر شهادات التوفير ذات الأجل السنوي واسترداد قيمتها قبل انتهاء مدتها بعد مرور 6 أشهر على تاريخ الاكتتاب.

بنك مصر 

شهادات البنك الأهلي الادخارية 

أطلق البنك الأهلي المصري شهادات التوفير في الخامس من يناير السابق، بفائدة شهرية تبلغ 23.5% وسنوية تصل إلى 27%. وفي مارس الماضي، قام بإضافة نظام صرف جديد بعائد يومي يبلغ 23% سنويًا.

 

حصيلة بيع شهادات البنك الأهلي

تمكن بنكا الأهلي ومصر من تحقيق إجمالي قيمة بلغت 642 مليار جنيه حتى منتصف شهر فبراير السابق من بيع شهادات التوفير ذات الأجل السنوي، بعد مضي أكثر من 50 يومًا على إطلاقها داخل البنكين.

 

اجتماع البنك المركزي 

 

يعتزم البنك المركزي المصري عقد اجتماع لجنة السياسة النقدية الثالث في نهاية الأسبوع المقبل، لتحديد معدلات الفائدة على الودائع والقروض بالجنيه في القطاع المصرفي، والتي شهدت زيادة في اجتماع استثنائي سابق في بداية مارس الفائت، حيث ارتفعت بمقدار 600 نقطة أساس، لتصل إلى 27.25% و28.25%، على التوالي.

تم نسخ الرابط