باحث إسلامي يفجر مفاجأة عن مكاتب الجماعات الارهابية بلندن

الحق والضلال

علق هشام النجار، الباحث في الشؤون الإسلامية، على تصريح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، التي قال فيها أن بريطانيا ستأخذ قرارت قوية ضد إخوان بريطانيا نهاية العام الحالي، بأنها دليل على فشل جماعة الإخوان، رغم عدم مصداقية التصريح إلى حد كبير.

وأوضح في تصريحات خاصة لبوابة "الوفد"، أن التصريح في شكله الظاهري يعد انتصارًا للمسار المصري، ولكن مضمونه يؤكد أن بريطانيا لن تتخلى عن جماعات التيار الإسلامي من أجل أي دولة، وسوف تفضّل مصالحها الدبلوماسية على أي طرف آخر.

وأشار، إلى أن بريطانيا تعد معقلا للإخوان وقيادات الجماعة، ووصول كاميرون إلى تلك العقيدة هو ضربة جديدة للتنظيم، لافتا الي أنه يجب ألا تكتفي السلطات المصرية بالتصريحات البراقة فقط، ويجب أن يطبق الأمر على أرض الواقع.

وتوقع "النجار"، أن الإجراءات التي أشار إليها كاميرون لن تخرج عن كونها إغلاقا لبعض مكاتب وجمعيات الجماعة في بريطانيا، ووقف أنشطتها المالية، وشركاتها الاستثمارية، موضحًا أن مدى مصداقية السلطات البريطانية في تنفيذ تلك الإجراءات يرتبط بمجريات الأحداث وبنتائج الزيارة.

يذكر، أن رئيس الوزارء البريطاني أعلن أمس الخميس، خلال كلمة ألقاها في مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن بلاده أعدت تقريرًا بشأن وجود جماعة الإخوان على أراضيها، وسوف تتخذ إجراءات قوية ضد إخوان بريطانيا نهاية العام الحالي.

          
تم نسخ الرابط