الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

معني كلمة المسيح ابن الله

منذ 2 سنه
December 27, 2016, 3:20 pm
بلغ عن المحتوى
معني كلمة المسيح ابن الله

خاص لموقع الحق والضلال اكثر المنشورات انتشارا على الفيس بوك

+ بمناسبة الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد
معني كلمة المسيح ابن الله  ،،، ابونا القمص توما السرياني
يسوع المسيح مخلص العالم هو ابن الله، ونعلم أن الله واحد لا شريك له، لا يلد ولا يولد بالمفهوم الجسدى، لكن كلمة ابن هنا لها مفهوم روحى ومعنوي بعيداً تماماً تماماً عن المفهوم الجسدى المعروف لنا فى عالم الإنسان والحيوان إلخ .
فمثلا إن قلنا فلان ابن مصر فمعنى ذلك أنه من مصر لغته لغة مصر شكله ولونه وسحنته مثل المصريين وهو يمثل مصر، إذا نبغ فى أى مجال يُشّرف مصر ــ مثل العالم السير/ مجدى يعقوب، والعالم أحمد زويل ــ من يراه يرى فيه مصر، ومثلها قولنا عن شخص أنه ابن النيل أو ابن الفراعنة أو ابن الأصول أو ابن .إلخ
يسوع المسيح هو كلمة الله، لكن الله غير مرئي، كلمة الله تستعلن لنا فى أفعال الله، فهو خلق كل الخليقة بكلمته، أى بعقله الثابت فيه منذ الأزل وقال عن الشئ كن فكان، كلمة الله هنا هو ابن الله لأنه عقل الله ظاهراً فى أفعال ويمكننا القول أن الله خلق العالم بكلمته أو نقول خلق العالم بابنه، فى ذلك قال الكتاب المقدس عن كلمة الله "كل شئ به كان وبغيره لم يكن شئٌ مما كان" (يو 3:1) .
 يسوع المسيح هو كلمة الله متجسداً، ظاهراً فى بشر، هو الشخص المنظور لله غير المنظور الذى فيه رأينا الله، رأيناه فى الأفعال التى كان يفعلها والتي تخص الله وحده مثل شفاء المرضى، وإقامة الموتى ومغفرة الخطايا، ومعرفة الغيب والأسرار والأفكار ومعرفة ما سوف يحدث فى المستقبل، وتهدأة الرياح والأمواجإلخ، كل هذا بكلمته وأمره المباشر ليتم الأمر فى الحال، وهو قال من رآني فقد رأى الله (الذى لا يرى)، فهو ابن الله،رأينا فيه الله الذى لا يرى، كما نرى مصر فى ابن مصر، ونرى الفراعنة فى ابن الفراعنة، ونرى الأصول فى ابن الأصول، أليس كذلك ؟! .
 


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.