الحق والضلال الحق والضلال
البحث

أمراض خطيرة يمكن تجنبها عبر تناول فاكهة المانجو

منذ 2 سنه
September 11, 2017, 11:17 pm بلغ
أمراض خطيرة يمكن تجنبها عبر تناول فاكهة المانجو


كشفت بحوث جديدة مثيرة للجدل أن تناول المانجو كل يوم يمكن أن تمنع أمراض القلب والسكري، وفقا لما تناولته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ووجدت الدراسة، بتمويل من موردي الفواكه الغريبة، أن المانجو يمكن أن تتحكم في مستويات السكر في الدم وخفض الكولسترول، وأظهر استعراض أيضا فوائد المانجو على الدماغ والجلد والصحة الأمعاء.

واكد بعض الباحثون في معهد إلينوي للتكنولوجيا، شيكاغو، بالاستعانة بسبع دراسات عن فوائد المانجو في علاج امراض السكري من النوع 2 على مدى العقدين الماضيين.

واشاد الباحثون أن استهلاك فاكهة المانجو لها دور في السيطرة على مستويات السكر في الدم في كل من البشر، والحيوانات الذين يعانون، والمستويات الغير منضبطة، والتي يمكن ان تؤدي الى الموت.

وأظهرت التجارب على القوارض أيضا فوائد مماثلة لتناول المانجو، حيث يمكنه الوقاية من مرض السكري عن طريق التحكم في مستوى السكر في الدم، حيث يمكن أن يسبب مرض السكري من النوع 2 إلى العمى والبتر، ويحدث هذا عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين، مما يسبب الجلوكوز للبقاء في الدم

وأفادت التجارب نفسها أيضا انخفاض في الكولسترول والدهون الثلاثية، حيث أن زيادة مستوياتها يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب، وهو المرض القاتل، والرائد في العالم.

وقال المؤلف الرئيسى الدكتور بريت برتون فريمان، في مركز بحوث التغذية في الجامعة، أن المانجو هي واحدة من الفواكه الشعبية في العالم، حيث أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية والمكونات النشطة بيولوجيا التي قد تلعب دورا في دعم وظائف التمثيل الغذائي الرئيسية.

واضافت ايضا نتائج الدراسة، من خلال الخلايا المختبرية والحيوانات في وقت سابق من هذا العام تشير إلى أن تناول المانجو يمكن أن يقلل من شدة مرض التهاب الأمعاء، حيث تسبب هذه الحالة موت حياة الملايين في جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب احتوائها على حمض الجاليك.

وفي عام 2013، وجد العلماء الكوريون أيضا أن المانجو قد يكون لديها القدرة على محاربة التجاعيد عن طريق حماية الكولاجين، حيث ينخفض ​​إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي مع نمو البالغين، مما يسبب فقدان الجلد لمرونته، ويمكن أن يتأثر الشعر أيضا.

وقد أجرى باحثون ايرانيون قبل عام بعض التجارب الأولية، أن تناول المانجو يمكن أن يقلل من حصول الشخص على الخرف، الزهايمر، حيث أن المانجو تمنع تراكم الكتل السامة في الدماغ،. التي يعتقد أنها علامة مميزة على الإصابة بالزهايمر، وهذا ما قد أكدته التجارب على الفئران.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.