الحق والضلال الحق والضلال
البحث

بوتين يقترح تشكيل «كونجرس شعوب» لـ«سوريا» بمساعدة مصر والسعودية

منذ 2 سنه
October 20, 2017, 9:28 pm بلغ
بوتين يقترح تشكيل «كونجرس شعوب» لـ«سوريا» بمساعدة مصر والسعودية

بوتين يقترح تشكيل «كونجرس شعوب» لـ«سوريا» بمساعدة مصر والسعودية

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس إلى مؤتمر وطني حول مستقبل سوريا أطلق عليه اسم "كونجرس شعوب سوريا" يكون خطوة تالية بعد مناطق "خفض التصعيد"، وشدد على مساعدة القوى الإقليمية الكبرى مثل مصر والسعودية.

قال "بوتين"، أثناء مشاركته في منتدى فالداي الدولي للحوار في سوتشي الروسية: "ثمة فكرة لتأسيس كونجرس شعوب سوريا، تشارك فيه كل المجموعات العرقية والدينية والحكومة والمعارضة، في حال تمكننا من تنفيذ هذه الفكرة بمساعدة الدول الضامنة والقوى الإقليمية الكبرى مثل السعودية ومصر، فإن هذا سيمثل خطوة تالية إضافية، لكن غاية في الأهمية في التسوية السياسية، ثم صياغة الدستور الجديد".

وعبر الرئيس الروسي، عن قلقه حول احتمال تقسيم سوريا على خلفية مناطق "خفض التصعيد" وشدد على العمل على تفادي هذا التطور، وأعرب عن قلقه من "الحوار المعقد والخامل بين النظام والمعارضة".

وأضاف "هناك أسس كافية تدفع للاعتقاد، وسأقولها بحذر، أننا سننتصر على الإرهابيين في سوريا قريبا"، بحسب ما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.