موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مشروع القرن بين مصر والسعودية ..شاهد التفاصيل

منذ 2 سنه
October 27, 2017, 9:08 am
بلغ

مشروع القرن بين مصر والسعودية مليارات الدولارات في الطريق لمصر
قال الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء،  إنه بموجب الاتفاق المصري السعودي، الموقع خلال زيارة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر منذ عام ونصف، سيتم ربط وضم منطقة شمال سيناء بمشروع "نيوم" الجديد.

وأضاف بن سلمان، في مقابلة مع وكالة "بلومبرج"، اليوم  ، أن الاتفاقية التي وقعها الملك سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تهدف إلى إقامة منطقة حرة مشتركة في شمال سيناء، وربط شمال سيناء بـ"نيوم".





    
وأوضح بن سلمان أن "نيوم" سوف يكون لديها الكثير من الموانئ بعضها في السعودية وبعضها في مصر. 

وأكد ولي العهد السعودي أن دول الخليج سوف تستفيد بشكل أو آخر من مدينة نيوم، سواء دبي، البحرين، الكويت.

ووقعت مصر والسعودية في أبريل 2016، على هامش زيارة الملك سلمان، 17 اتفاقية تعاون في مجالات عدة، فيما أعلن العاهل السعودي عن تنفيذ جسر بري للربط بين البلدين على هامش اجتماعه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. 
هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play