موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تفاصيل محاولة مديرية كهرباء شبرا الخيمة قطع التيار عن كنيسة البابا كيرلس

منذ 3 سنه
November 9, 2017, 9:54 pm
بلغ






حاولت مديرية الكهرباء بشبرا الخيمة، مساء اليوم الخميس، فصل الكهرباء عن كنيسة البابا كيرلس وحبيب جرجس، الجديدة والتي تم افتتاحها قبل أسبوع، والصلاة فيها، بعد الانتهاء من كافة أعمال التشطيب. وجاءت محاولة مديرية الكهرباء استجابة لضغوط بعض المتشددين الغاضبين من افتتاح الكنيسة، والتي سبق للأمن أن حاول إغلاقها ولكن تراجع عن قراره بعد اعتصام الأقباط. ورفض الأقباط قطع الكهرباء ما دعا المديرية للتراجع عن القرار ورأى بعض الأقباط المبيت داخل الكنيسة اليوم، بعد أن نشر مجهولين بعض دعوات التحريض على الكنيسة والتي يخشى الأقباط أن يكون غدا الجمعة موعد جديد لهجوم على الكنيسة. وأبلغ الأقباط الأجهزة الأمنية عن الدعوات التحريضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة. كان الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة قد تقدم رسميا بأوراق الكنيسة، إلى لجنة التقنين المكلفة من مجلس الوزراء، وقامت اللجنة بزيارتها الأسبوع الماضي وعاينتها. وأثار ما فعلته مديرية الكهرباء غضب الأقباط في الوقت الذي قدمت أوراقها للتقنين، وحذروا من محاولة لاستغلال الأمر لإثارة أزمة غدا الجمعة بعد الصلاة.

 

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play