الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

علماء بدء العد التنازلي لـ هلاك كوكب الأرض

منذ 1 سنه
November 19, 2017, 2:57 pm
بلغ عن المحتوى
علماء بدء العد التنازلي لـ هلاك كوكب الأرض


ربما حان الوقت لبدء العد التنازلي لهلاك كوكب الأرض، وذلك بعد التغيرات الناجمة عن التلوث البيئي، الذي يتسبب به الإنسان الكائن الناضج والمفضل عن بقية الكائنات على الأرض والمكرم في الكتب السماوية.
وأطلق 15 ألف عالم من 184 بلدًا، تحذيرًا شديد اللهجة حول التهديدات التي تحيق بكوكب الأرض، جراء النشاط البشري الضار على الطبيعة، والذي قد يؤدي إلى "تشويه الأرض بشكل لا يمكن إصلاحه".
وكانت منظمة "اتحاد العلماء القلقين" قد أصدرت أول تحذير حول مستقبل الأرض عام 1992، وعادت اليوم بعد 25 عامًا لإصدار "التحذير الثاني"، معتبرة أن الإجراءات التي اتخذت للحفاظ على كوكب الأرض "تبعث على خيبة الأمل".
وأتى هذا التحذير بعد نحو 25 عامًا من أول تحذير أطلقه علماء "قلقون" على مستقبل كوكب الأرض، ففي العام 1992، جمعت منظمة "اتحاد العلماء القلقين" ألفًا و700 توقيع في بيان بعنوان "تحذير من علماء العالم للبشرية"، أشار إلى أن أثر النشاط البشري على الطبيعة يمكن أن يسبب "معاناة كبرى للإنسان" و"تشويه الأرض بشكل لا يمكن إصلاحه بعد ذلك بربع قرن، عاد العلماء لإصدار بيان جديد مماثل أطلقوا عليه اسم "التحذير الثاني"، وذلك بعد تزايد الكثافة السكانية وقلة الموارد الحياتية وانخفاض منسوب مياه الشرب أو مياه الأنهار التي تستخدم لبقاء الإنسان حيًا إضافة إلى انتشار الكاربون في الجو، وكذلك التلوث الناجم عن عوادم السيارات والمصانع ومحطات توليد الطاقة.

 

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز


شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.