موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف ما ستفعلة فرنسا مع مصر والسعودية وإيران وتركيا

منذ 2 سنه
December 5, 2017, 10:14 am
بلغ

تعرف ما ستفعلة فرنسا مع مصر والسعودية وإيران وتركيا
 
أعلنت السفيرة الفرنسية لدى موسكو، سيلفي بيرمان، أن فرنسا وروسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين اتفقت على أن دولا معينة فقط ستدخل في مجموعة الاتصال حول سوريا في المرحلة الراهنة؛ موضحة فى تصريحات لوكالة "تاس" الروسية "قررنا أن نعمل حاليا في إطار هذه التشكيلة".






وأضافت "بيرمان" أن روسيا أيدت هذا الاقتراح"، موضحة أن الدول الـ5 ، التي تعد الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي قد تشارك في بحث مستقبل سوريا؛ مشيرة الى أنهم متمسكون بعملية جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة، لكن من الضروري أن ينضم الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن إلى عملية التسوية السياسية في أي لحظة، لأن، في حال اتخاذ قرار، يجب المصادقة عليه في الأمم المتحدة".

وأشارت السفيرة الفرنسية إلى أن بلادها عرضت توسيع قائمة المشاركين في مجموعة الاتصال وضم كل من السعودية وإيران وتركيا ومصر إليها، "لكن الدول الـ5 الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن لم تتوصل إلى اتفاق حول هذا الأمر".

يذكر أن المبادرة بإنشاء مجموعة اتصال دولية حول سوريا تم طرحها من قبل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في أواسط شهر يوليو خلال لقائه نظيره الأمريكي، دونالد ترامب.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GoMaNa

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play