الحق والضلال الحق والضلال
البحث

الكنيسة تفجر مفاجأة عن لائحة الأحوال الشخصية

منذ 2 سنه
December 9, 2017, 4:47 pm بلغ
الكنيسة تفجر مفاجأة عن لائحة الأحوال الشخصية

الكنيسة تفجر مفاجأة عن  لائحة الأحوال الشخصية


أكد القس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن قوانين ولوائح الكنيسة القبطية تمنع زواج الأطفال وتجرمه.
 
وأوضح فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن لائحة الاحوال الشخصية للكنيسة القبطية تحدد سن الـ18 عاما للخطبة ولا يمكن إتمام عقد خطوبة أو زواج لمن هم أصغر من ذلك مؤكدًا أن الأمر متسقًا مع حقوق الطفل والمواثيق الدولية.
 
وأشاد القس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بحملات البرنامج القومى لتمكين المرأة بالمجلس القومى للسكان لمنع زواج الأطفال قبل 18 عاما مؤكدا أن زواج الأطفال له أبعاد خطيرة على التنمية وزيادة معدلات النمو السكانى فضلاً عن خطورتة على الصحة العامة للأطفال نفسياً وصحياً.
 
ودعا القس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إلى ضرورة نشر التوعية بخطورة هذا النوع من الزواج خاصة فى الأرياف المصرية وتابع: نرحب بقانون يحظرمة ويجرمه مادام متسق مع صحيح القانون .


 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع









شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة yosra
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.