الحق والضلال الحق والضلال
البحث

أزمات أبلة فاهيتا لا تتوقف.. تهدد الأمن القومي

منذ 1 سنه
December 15, 2017, 9:54 pm بلغ
أزمات أبلة فاهيتا لا تتوقف.. تهدد الأمن القومي


أزمات أبلة فاهيتا لا تتوقف تهدد الأمن القومي

منذ ظهورها عبر حساب يحمل اسمها على مواقع التواصل الاجتماعي، تواجه "أبلة فاهيتا" اتهامات مختلفة بصورة مستمرة، كان أبرزها تهديد الأمن القومي، والتجسس، والسخرية من نادي الزمالك.
- تهديد الأمن الوطني
في عام 2014، قدمت أبلة فاهيتا إعلان تُجاري لإحدى شركات الاتصالات الكبرى في مصر، حمل اسم "شريحة المرحوم"، لكنه لم يمر مرور الكرام، بعدما أثار الكثير من الجدل، حيث اتهمها البعض بالتحضير لعمل "إرهابي" في أحد المراكز التجارية الكبرى في القاهرة.
صاحب الاتهام كان الشاب "أحمد سبايدر"، حينما تقدم بشكوى أمام النائب العام ضد دمية "أبلة فاهيتا" ضمنها تحليلا لما اعتبره "دعاية مشفرة" تتضمن خطة كاملة لهجوم إرهابي على مركز تجاري.
- التجسس والإرهاب
لم تتوقف الاتهامات التي واجهتها أبلة فاهيتا عند حد "تهديد الأمن القومي"، بل تواصل الهجوم عليها من خلال اتهامها بـ"التجسس والإرهاب"، حينما قاد الملحن عمرو مصطفى في وقت سابق، حملة عليها برفقة آخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
أكد عمرو مصطفى أن المنشورات التى تنشرها "فاهيتا" على صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، "شفرات ترسلها للمنظمات الإرهابية لتخبرهم بالعمليات القادمة التي يجب تنفيذها".
لكن يبدو أن تلك الاتهامات مجرد حديث عابر، خاصة وأن عمرو مصطفى كان ضيفًا على برنامج أبلة فاهيتا في الحلقة الأولى من الموسم الرابع.
- السخرية من الزمالك
خرجت فاهيتا من عباءة الاتهامات السياسية قليلًا، ودخلت في موجة قضايا رئيس نادي الزمالك الحالي، حينما سخرت "أبلة فاهيتا" من هزيمة الزمالك، والتي كانت أمام النجم الساحلي التونسي بخمسة أهداف، في بطولة دوري أبطال أفريقيا.
وشن رئيس النادي هجوما عنيفًا على أبلة فاهيتا، وطالب بإيقاف البرنامج.
- البرلمان
وقعت "أبلة فاهيتا" في أزمة جديدة، خلال عام 2016، بعدما سخرت من البرلمان المصري.
وطالب عدد كبير من النواب، بالتصدي للبرنامج بدعوى سخرية مقدمته المتكررة من البرلمان، داعين الحكومة للتدخل ضد البرنامج.
وشن النائب مصطفي بكري، عضو مجلس النواب، هجوما حادا ضد البرنامج، مضيفا: "هل وصل الأمر أن تصف أبله فاهيتا النواب بالعاهات"، ومشددًا على أنه "لا يجب الصمت على محاولات التشكيك".
- شادية
قبل أيام قليلة، تسببت الدمية الشهيرة في أزمة أخرى، بعدما اتهمها البعض بالسخرية من الفنانة الراحلة شادية.
ففي إحدى الفقرات الساخرة، استعان صناع برنامج "أبلة فاهيتا" بمقطع من فيلم "لا تسألني من أنا"، مع تغيير الحوار بين الفنانة يسرا والفنانة شادية بحيث يدور عن المخدرات وتعطيها.
وعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تداول المقطع بطريقة سلبية مؤكدين أن صناع العمل لم يأخذوا بعين الاعتبار أن الفنانة شادية تمر بحالة صحية حرجة، وكان عليهم عدم اقحامها في مثل هذه الفقرات الساخرة.
وطالب البعض وقف برنامج "أبلة فاهيتا" باعتباره أصبح يتجاوز الخطوط الحمراء بشكل كبير، وأن فقرة الفنانة شادية تعد غير لائقة خاصة وأنها تمر بحالة صحية صعبة وفي حاجة للدعاء وليس استخدامها في السخرية.
وتصدر هاشتاج "أوقفوا اسفاف أبلة فاهيتا"، موقع "تويتر"، بعد عرض المشهد على شاشة التليفزيون، وطالب البعض بحذف المقطع من الحلقة سيتم تحميلها على يوتيوب حتى لا يكون متاحًا.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة yosra
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.