الحق والضلال الحق والضلال
البحث

مستشار وكالة الفضاء الروسية الوكالة المصرية لن تبدأ من الصفر

منذ 2 سنه
December 26, 2017, 6:28 am بلغ
مستشار وكالة الفضاء الروسية الوكالة المصرية لن تبدأ من الصفر


مستشار وكالة الفضاء الروسية الوكالة المصرية لن تبدأ من الصفر


قال الدكتور حسين الشافعي، مستشار وكالة الفضاء الروسية، إن مشروع وكالة الفضاء المصرية تأخر أكثر من نصف قرن، لافتًا إلى أن مصر بدأت تجربتها لإقامة قاعدة للانطلاق للفضاء في عام 1961. 

وتابع "الشافعي"، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر أنشأ مصنع الحريات وهو أول مصنع قام الرئيس الأسبق حسني مبارك بخصخصته، وهذا ضرب مشروع الفضاء المصري في مقتل. 

وأضاف أن وكالة الفضاء المصرية ستعمل على تجميع كل الكفاءات المصرية في العالم في هذا المجال، لافتَا إلى أنه تكنولوجيات الفضاء قادرة على الكشف عن ما تحت الأرض وهي التي تنقل الاتصالات وترصد مصادر المياه، وتساهم في عمليات التنمية، ولا يمكن أن تستغني أي دولة عن امتلاك تكنولوجيا الفضاء. 

وأوضح أن وكالة الفضاء المصرية لن تبدأ من الصفر، لأن مصر بها كفاءات وعلماء في الهيئة القومية للاستشعار عن بعد والمركز القومي للبحوث، مشددًا على ضرورة ضم هؤلاء العلماء في وكالة الفضاء المصرية لصياغة البرنامج القومي المصري للفضاء، لافتا إلى أن مصر تمتلك مجمع ضخم من الأقمار الصناعية. 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر









شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة yosra
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.