الحق والضلال الحق والضلال
البحث

خالد الجندي يوجه رسالة لمهاجمي شيرين رضا بسبب الأذان

منذ 1 سنه
December 27, 2017, 8:34 pm بلغ



خالد الجندي يوجه رسالة لمهاجمي شيرين رضا بسبب الأذان



وجه الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، سؤالًا إلى المدافعين عن الأذان، بعد تعرضه للتطاول من البعض، قائلًا: "ماذا فعلتم، هل اعترضتم فقط عن طريق الفيسبوك؟».

وأضاف الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "جزاكم الله كل خير على اعتراضكم عن إهانة الأذان، هل احترمتوه وهرعتم إلى الصلاة، أم تزايدون على الناس، وعلاقتكم بالأذان هى شعار وا إسلاماه فقط».

وأكد الشيخ خالد الجندي، أن الأذان من شعائر الدين ورمز من رموز، ويجب تعظيمه وتوقيره واحترامه، مشيرًا إلى أن الأذان نداء لشعيرة وعبادة الصلاة.

وأشار إلى أن الأذان شخصية الأمة وكيانها وهويتها، ولحن السماء وشعار الحق، ونداء الخير والفلاح، وإعلاء كلمة الله، ومن أجل ذلك اهتم المسلمون بالأذان وصمموا المآذن، واشترط الرسول -صلى الله عليه وسلم في المؤذن حلاوة الصوت، لأنه رسالة لإعلاء الدين وترقيق القلوب وتهذيب النفوس.

وطالب الداعية الإسلامي، بضرورة أن يكون صوت المؤذن جميلًا، محذرًا من أن الاستهتار بألفاظ وكلمات الأذان هتوصلنا لصورة غير مرغوب فيها».

وكانت الفنانة شيرين رضا قد وصفت في تصريحات لها أصوات بعض المؤذنين في المساجد بـ«الجعير»، بسبب أنها ترى طريقتهم مرعبة للأطفال، مطالبة بوضع قرار لتوحيد الأذان في المساجد، كي لا يُفزع السائحون عندما يزورون مصر.
 
 
 
 
نقلا عن صدى البلد






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة jo
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.