الحق والضلال الحق والضلال
البحث

بلاغ جديد يتهم شيرين رضا بازدراء الدين الإسلامي

منذ 1 سنه
January 3, 2018, 4:42 pm بلغ
بلاغ جديد يتهم شيرين رضا بازدراء الدين الإسلامي



تقدم المحامي عمرو حجازى، ببلاغ، إلى النائب العام، ضد الفنانة شيرين رضا - هو الثاني في هذا الشأن - يتهمها فيه بازدراء الدين الإسلامي؛ على خلفية تصريحاتها المثيرة للجدل حول وصفها الأذان بـ"الجعير".

وذكر البلاغ الذي حمل الرقم 80 لسنة 2018 عرائض النائب العام، نصًّا: "فوجئت عند مشاهدتي للمشكو في حقها شيرين رضا، تستهزئ بأذان الإسلام؛ ما يسىء إلى الإسلام ككل، فاعتراضها على صوت بعض المؤذنين لا يحزننى، ولكن دعوتها إلى منع الأذان من الأساس ووصفه بلفظ الجعير «صوت الحمير»؛ يسىء إلى الدين الإسلامي ككل، فكان مجمل حديثها عن الأذان تحديدًا؛ ولو اعترضت على صوت بعض المؤذنين فقط دون إساءة للأذان بوصفها له بالجعير؛ ما كنت لأقدم بلاغي ضدها، ولا طالَبَ معظم من سمع هذا الحديث بمحاكمتها، فتكاد تكون محاكمتها مطلبًا شعبيًّا".

وتابع "المشكو في حقها تحججت بأن السائحين ليسوا ملزمين بسماع الأذان؛ رغم إعلان الكثير من السائحين إسلامهم بعد سماعهم له، ووصفوه بأنه أراح أعصابهم، وجلب إلى روحهم السكينة والهدوء؛ وأن «نيل ارمسترونج» أولرائد فضاء هبط على سطح القمر، أعلن إسلامه؛ لأنه سمع نفس الأذان- أثناء زيارته للمتحف المصري بميدان التحرير في القاهرة- على سطح القمر، وتم فصله من وكالة ناسا بعد ذلك: فقدت عملى ولكننى وجدت الله".

وطالب مُقدِّم البلاغ، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المشكو في حقها، وتقديمها للمحاكمة، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي.

يذكر أن تقدّم المحامي أيمن محفوظ، سبق وتقدَّم ببلاغ حمل الرقم 15062 النائب العام، إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، ضد الفنانة شيرين رضا، يتهمها بازدراء الأديان وإهانة الدين الإسلامي.

وقال "محفوظ" في بلاغه، إن ما ارتكبته شيرين رضا؛ يعد جرمًا كبيرًا في حق مليار ونصف المليار مسلم، عندما وصفت صوت الأذان بـ"الجعير".

وتابع "محفوظ": أن "تناول شيرين رضا للأذان بطريقة استنكارية؛ يهدف إلى خلق جيل يكره الصلاة"، لافتًا إلى أن ما فعلته، مخالف لكل الشرائع والقوانين والدساتير، ومنافٍ للذوق العام.
هذا الخبر منقول من : الدستور






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.