الحق والضلال الحق والضلال
البحث

العلماء الروس يكتشفون أقدم جليد على كوكب الأرض

منذ 1 سنه
January 20, 2018, 11:40 am بلغ
العلماء الروس يكتشفون أقدم جليد على كوكب الأرض

العلماء الروس يكتشفون أقدم جليد على كوكب الأرض
 

اكتشف الباحثون من معهد سان بطرسبرج للفيزياء النووية، بالتعاون مع مستكشفي القطبية من محطة "فوستوك"، في القارة القطبية الجنوبية، أقدم جليد على كوكب الأرض. ويتجاوز عمر الجليد مليون سنة.
 
وتم اكتشاف الجليد على عمق حوالي ثلاثة ونصف ألف متر، ويقوم الباحثون بإجلاء شظايا من الجليد الآن وسيتم نقلها إلى سانت بطرسبرغ لمزيد من الدراسة والتحليل، بحسب ما نقلته "47نيوز.رو".
 
ويذكر، سابقا، أنه تم العثور في محطة "فوستوك" على جليد عمره 400 ألف عام. وحدد العلماء بعد دراسة الجليد، أن الكرة الأرضية تمر بأربع دورات كلا منها استمرت لمدة 100 ألف عام. وخلال هذه الدورات كانت هناك فترات من الحرارة العالية والحرارة المنخفضة.
 
ويتجه الكوكب الآن إلى ذروة أحد هذه الدورات، ولتحديد ما إن كانت الأرض تتجه إلى العصر الجليدي أم إلى ظاهرة الاحتباس الحراري، يجب الانتظار بضع مئات من السنين.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر






اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.