موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بالصور.. الأنبا مارتيروس يطيب رفات حبيب جرجس

منذ 2 سنه
March 16, 2018, 1:46 am
بلغ

بالصور الأنبا مارتيروس يطيب رفات حبيب جرجس
 
قام الأنبا مارتيروس أسقف عام كنائس شرق السكة الحديد، رئيس لجنة المصنفات الفنية الدينية المسيحية، بمشاركة كهنة الإيبراشية بإعداد العطور والطيب الذي يدهن به "الصندوق الذي يحوي رفات القديس حبيب جرجس". وجاء ذلك خلال الاحتفال بالعيد الـ66 لرحيل الأرشيدياكون حبيب جرجس بكنيسة العذراء مهمشة والتي بها مزار خاص بالقديس. وكان المجمع المقدس للكنيسة القبطية اعترف برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بقداسة حبيب جرجس فى جلسته بتاريخ ٢٠ يونيو ٢٠١٣، جدير بالإشارة أن القديس هو من أنشأ مدارس الأحد سنة ١٩١٨، لتعويض النقص الذى يعانيه الطلبة الأقباط فى دراسة مادة الدين فى المدارس الأميرية وبعض المدارس الأهلية.  ويعْتَبَر القديس حبيب جرجس المؤسس الحقيقى للإكليريكية فى عصرها الحاضر، وأنشأ الإكليريكية فى ٢٩ نوفمبر ١٨٩٣ والتحق بها، وصار الواعظ الأول ومدرس اللاهوت بالكلية فى الربع الأول من القرن العشرين. وتسلم نظارتها سنة ١٩١٨ إلى نياحته (وفاته) سنة ١٩٥١.

christian dogma

christian dogma

christian dogma

christian dogma

christian dogma


هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز
 




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play