موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

فى عيد ميلاده.. أبرز المعلومات عن الداعية محمد حسان

منذ 3 سنه
April 8, 2018, 4:13 am
بلغ

فى عيد ميلاده أبرز المعلومات عن الداعية محمد حسان
 
يحل اليوم الأحد الموافق 8 أبريل، عيد ميلاد الداعية الإسلامي المصري محمد حسان.

وترصد "الدستور" أبرز المعلومات عنه في عيد ميلاده:

- محمد حسان، داعية إسلامي مصري، من مواليد 8 أبريل 1962، ولد في مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية.

- تولى تربيته جده لأمه وألحقه بكُتّاب القرية وهو في الرابعة من عمره، فما أن بلغ الثامنة إلا وكان قد حفظ القرآن الكريم كاملًا علىيد مصباح محمد عوض، الذي ألزمه بحفظ متن أبي شجاع في الفقه الشافعي وبعض متون العقيدة. 

- لاحظ جده قوة حفظه الشديدة فألزمه بحفظ كتاب رياض الصالحين، فأنهى حفظه في الثانية عشر من عمره، ثم حفظ الأجرومية ودرس على يد شيخه مصباح التحفة السنية، فعشقاللغة العربية والشعر من صغره.

- بدأ بالتدريس في الجامع الكبير في القرية وهو في الثالثة عشرة من عمره بكتابي فقه السنة ورياض الصالحين.

- ثم كُلف من جده لأمه أن يخطب الجمعة، وكانت أول خطبة في قرية ميت مجاهد المجاورة لقرية دموه وهو في سن الثالثة عشرة، وكانت خطبته عن الموت، وحاز إعجاب المصلين فدعاه شيخ المسجد للخطابة في الجمعة المقبلة، ومن هذا الوقت لم يترك خطبة الجمعة إلا نادرًا.

- حاصل على درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف من الجامعةالأمريكية.

- حصل على البكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة وعمل مدرسًا لمادتي الحديث ومناهج المحدثين في كليتي الشريعة وأصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود فرع القصيم.

- حصل محمد حسان على درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف من الجامعة الأمريكية في رسالته العلمية المقدمة بعنوان (منهج النبي في دعوة الآخر).

- له درس أسبوعي في مسجد مجمع التوحيد بالمنصورة. ويقوم بالتدريس في معاهد إعداد الدعاة في المنصورة حيث يرأسمجلس إدارة مجمع آهل السنة، ويدرس مواد: "العقيدة ومنهاج المحدثين، وتخريج أحاديث، وشرح حديث جبريل والسيرة النبوية، وله مئات الدروس والسلاسل العلمية والخطب، يوجد منها على مواقع طريق الإسلام والشبكة الإسلامية ونداء الإيمانوالطريق إلى الله".
 

هذا الخبر منقول من : الدستور

كتب بواسطة soha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play