موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

البابا فرنسيس المعمودية أساس المسيحية

منذ 2 سنه
April 12, 2018, 9:15 pm
بلغ

التقى البابا فرنسيس الأول، بابا الفاتيكان، مع المؤمنين في ساحة القديس بطرس اليوم، واستهل تعليمه الأسبوعي بالقول إن الأيام الخمسين لزمن الفصح الليتورجي هي مُناسبة للتفكير حول الحياة المسيحية التي، وبطبيعتها، هي الحياة التي تأتي من المسيح نفسه. 

وقال فرانسيس: «في الواقع، نحن مسيحيّون بقدر ما نسمح ليسوع المسيح أن يحيا فينا، من أين ننطلق إذًا لنُنعش هذا الإدراك إن لم يكن من البداية، من السرِّ الذي أشعل فينا الحياة المسيحيّة؟ هذه هي المعموديّة».






وأضاف: «فصح المسيح، بحداثته، يبلغنا من خلال المعموديّة ليحوِّلنا إلىصورته، المعمّدون هم ليسوع المسيح وهو سيِّد حياتهم، فالمعموديّة هي "أساس الحياة المسيحيّة بأسرها" (التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكيّة، ١۲١۳)، كما أنّه أوّل الأسرار إذ يُشكِّل الباب الذي يسمح للمسيح الرب أن يقيم في شخصنا ويسمح لنا أن نغوص في سرِّه».

وتابع: «نقول لنتذكّر الكلمات الأخيرة للقائم من الموت إلى الرسل؛ إنّها وصيّة دقيقة: "اذهَبوا وتَلمِذوا جَميعَ الأُمَم، وعَمِّدوهم بِاسْمِ الآبِ والابْنِ والرُّوحَ القُدُس" (متى ۲۸، ١۹)، من خلال غُسل المعموديّة يغوص من يؤمن بالمسيح في حياة الثالوث عينها».
هذا الخبر منقول من : الدستور
 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play