الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

في حيثيات حجب موقع قناة الشرق.. المحكمة موقع القناة يمس الأمن القومي المصري.. ويحرض ضد الجيش والشرطة

منذ 12 شهر
April 22, 2018, 11:03 pm
بلغ عن المحتوى
في حيثيات حجب موقع قناة الشرق.. المحكمة موقع القناة يمس الأمن القومي المصري.. ويحرض ضد الجيش والشرطة

أكدت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة ، في حيثيات حكمها القاضي بتأييد قرار حجب موقع قناة الشرق بمصر في الدعوى المقامة من أيمن نور لإلغاء القرار، أنه ثبت يقينًا لديها بأن قناة الشرق الفضائية دأبت على التحريض ضد رجال الشرطة والجيش وبث الاخبار المناهضة ضد مؤسسات الدولة، والترويج للمزاعم والادعاءات الكاذبة.

وأضافت أن هذا الموقع يمس الأمن القومى المصرى والمصالح العليا للبلاد، وهى الحالة التى لم تمنع مواثيق الدولة أو الدستور اجهزة الدولة المختصة ان تغلق منبع هذا الخطر بحجب هذا الموقع درءًا لإذاعة الفتن والتحريض على العنف .

وأشارت المحكمة الى ان قرار المجلس القومى لتنظيم الاتصالات بما له من سلطة على الشركات التى منحها رخصة بمزاولة النشاط لها ، بإلزام هذه الشركات بحجب قناة الشرق يكون صحيح حكم القانون، وأن قرارها بحجب موقع قناة الشرق يعتبر حماية لحرية الفكر والتعبير، والتى يستخدمها المتطرفون والداعون للعنف والإرهاب ، حيث إنها تثير الفتن وتحرض ضد أجهزة الدولة.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامى عبد الحميد وعضوية المستشارين مراد فكرى وأحمد عرض نائبي رئيس مجلس الدولة.     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.