الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

هام من مصدر كنسيى مصادر عن ميعاد رجوع استئناف اجتماع الأحوال الشخصية

منذ 11 شهر
May 8, 2018, 5:02 pm
بلغ عن المحتوى
هام من مصدر كنسيى مصادر عن ميعاد رجوع استئناف اجتماع الأحوال الشخصية

هام من مصدر كنسيى مصادر عن ميعاد رجوع استئناف اجتماع الأحوال الشخصية
كشف مصادر كنسية أنه من المقرر أن تعقد الطوائف المسيحية اجتماعًا، الأسبوع المقبل، للاتفاق حول قانون موحد بشأن الأحوال الشخصية للأقباط.

وأضافت المصادر في تصريح خاص الدستور، أنه من المقرر أن يحضر ممثل من كل طائفة، ليقدم المسودة الداخلية الخاصة بكنيسته بشأن قانون الأحوال الشخصية، وسيجري الاتفاق على قانون موحد لجميع الأقباط.

وأشارت المصادر إلى الاتفاق خلال الاجتماع القادم على التعديلات الأخيرة بالقانون، حيث اتفقت الكنائس الثلاث على 90% من مشروع القانون.

وأوضحت المصادر أن الاختلاف بين الكنائس على 10% من بنود مشروع قانون الأحوال الشخصية الموحد للأقباط، والذي ترغب الكنيسة الإنجيلية في تعديل بعض بنوده التي توسع من أسباب الطلاق، وتريد اقتصارها على أسباب بطلان الزواج وليس الطلاق؛ لأن الكتاب المقدس ينص على أنه لا طلاق بالمسيحية إلا لعلة الزنا.

وأكدت أن الكنيسة الإنجيلية والكاثوليكية لا نية لديهم لتعطيل إتمام مشروع القانون، لسعيهما لحل مشاكل متضرري الأحوال الشخصية من الأقباط.
هذا الخبر منقول من : الدستور


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.