الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

العلماء يحذرون من انتشار وباء ليس له دواء

منذ 11 شهر
May 19, 2018, 7:28 am
بلغ عن المحتوى
العلماء يحذرون من انتشار وباء ليس له دواء

صورة أرشيفية

العلماء يحذرون من انتشار وباء ليس له دواء
أظهرت دراسة أجراها علماء بريطانيون، من الكلية الملكية في لندن وجامعة إكستر، أن الفطريات الطفيلية تتطور بسرعة كبيرة، بحيث يمكن أن تصبح قريبا مقاومة لجميع أنواع العلاج وتؤدي إلى وباء بين البشر والحيوانات والنباتات.

وباء قاتل يهاجم مخيمات الروهينغا
ووفقا للمجلة العلمية "Science" فإن الفطريات في المستقبل القريب ستتحول إلى نوع من البكتيريا فائقة المقاومة للمضادات الحيوية، حيث يؤدي الاستخدام الطويل والمنتظم للأدوية التي تعالج التهاب الفم الفطري والآفات الفطرية لبشرة الإنسان إلى تسارع تحول الفطريات إلى هذا النوع من البكتيريا.

ويؤكد الباحثون بأن التهديد المحتمل لوباء الفطريات يقلل من شأنه. مضيفين بأن الأدوية الحديثة تدمر أنواع قليلة من الفطريات بين عدد كبير منها، وأن التي تبقى على قيد الحياة تصبح أقوى ومقاومة للأدوية.

وجاء في الدراسة أن العدوى الفطرية تودي بحياة الأشخاص أكثر من مرض السرطان والثدي والملاريا. ومعدل الوفيات الناجمة عن الأمراض الفطرية يمكن مقارنتها بموت الأشخاص المصابين بالسل ومرض الإيدز.
نقلا عن اهل مصر


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.