موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الإعصار مكونو يخلف قتلى في اليمن وعمان

منذ 2 سنه
May 28, 2018, 5:06 am
بلغ

لقي 11 شخصا على الأقل مصرعهم، فيما لا يزال 8 آخرون في عداد المفقودين، بسبب الإعصار مكونو، الذي اجتاح جزيرة سقطرى اليمنية وجنوب غربي سلطنة عمان. وفي عمان، تحدثت السلطات عن 4 أشخاص لقوا حتفهم، بينهم فتاة في الثانية عشرة من العمر، فيما بلغت سرعة الرياح 170 كلم في الساعة، الجمعة، خصوصا في محافظة ظفار. كما أدت الأمطار الغزيرة إلى فيضانات. وأعلنت السلطات في عمان، الأحد، عطلة من ثلاثة للإدارة والمدارس والقطاع الخاص، بما في ذلك المصارف، لأن كميات كبيرة من المياه لا تزال تغمر الطرق. وفي اليمن، ضرب الإعصار مكونو، مساء الأربعاء، جزيرة سقطرى التي تبعد نحو 350 كلم عن السواحل الجنوبية لليمن، وتسبب بمقتل 7 أشخاص على الأقل، هم 5 يمنيين وهنديان، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس". وعثرت فرق الإغاثة على 4 بحارة هنود، لكن 8 آخرين ما زالوا مفقودين، فيما تم إجلاء نحو ألف شخص من الجزيرة بعدما تضررت منازلهم. وانتقل الإعصار نحو المناطق الشمالية الغربية، باتجاه الربع الخالي، أحد أكبر صحارى العالم في السعودية، حيث أشارت السلطات إلى رياح عنيفة وأمطار غزيرة. 





هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play