موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وثائق كامب ديفيد .. ماذا قال مساعد كارتر لشؤون الأمن القومي عن السادات؟

منذ 2 سنه
May 31, 2018, 9:33 pm
بلغ

وثائق كامب ديفيد ماذا قال مساعد كارتر لشؤون الأمن القومي عن السادات؟
 
قال زبيجنيو بريجنسكي، مساعد الرئيس الأمريكي جيمي كارتر، في رسالته المؤرخة في 8 أغسطس 1978 إلى السفير الأمريكي صامويل لويس في تل أبيب قبيل اجتماع كامب ديفيد الشرق الأوسط: "يسر الرئيس أن يعلن أن الرئيس المصري محمد أنور السادات ورئيس الوزراء الأسرائيلي مناحم بيجن قد قبلوا دعوة للقدوم إلى كامب ديفيد في 5 سبتمبر لعقد اجتماع مع الرئيس للبحث عن إطار للسلام في الشرق الأوسط".






وأضاف في رسالته: "يتفق جميع هؤلاء القادة على أنه لا توجد مهمة أكثر أهمية من البحث عن السلام، وقد أبلغ وزير الخارجية سايروس فانس الرئيس أن كلا من بيجن والسادات قد رحبوا بالاجتماع، وأن الرئيس سعيد بالرد على ذلك".

وأوضح في رسالته إلى السفير الأمريكي في تل أبيب أن كل واحد من القادة سيرافقه عدد قليل من مستشاريهم الرئيسيين في قمة كامب ديفيد ولم يتم تحديد وقت محدد طوال مدة الاجتماع".
هذا الخبر منقول من : الدستور
 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play