الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

الأنبا مرقس .. البابا شنودة طبّق كلام الإنجيل بشأن الأحوال الشخصية

منذ 10 شهر
June 8, 2018, 11:44 am
بلغ عن المحتوى
الأنبا مرقس .. البابا شنودة طبّق كلام الإنجيل بشأن الأحوال الشخصية

الأنبا مرقس البابا شنودة طبّق كلام الإنجيل بشأن الأحوال الشخصية
 
قال الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة للأقباط الأرثوذكس، وعميد الكلية الإكليريكية للعلوم اللاهوتية بشبرا، إن المقولة التى أطلقها البابا شنودة الثلاث «لا طلاق إلا في علة الزنا» مصدرها الأساسى الكتاب المقدس، فالبابا شنودة لم يقم بتأليفها، مثلما يأخذ شخص ما نصًا من الكتاب المقدس ويضيفه إلى نص آخر ويصبح قولًا، فليست تلك المقولة ضد الكتاب المقدس، ولكنها تناسب كلمات السيد المسيح فى الإنجيل.

وأوضح أسقف شبرا الخيمة، فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، لمن يقول أن الكنيسة تواجه محنة بسبب، مقولة: «لا طلاق إلا فى علة الزنا»، أن فحواها ومعناها ما قاله السيد المسيح فى الكتاب المقدس «من طلق امرأته لغير علة الزنا يجعلها تزني»، وقال أنا لا أرى أن تلك المقولة تتسبب فى محنة للكنيسة، لأننا إلى الآن نسير على كلمات السيد المسيح الذى لخصه البابا الراحل شنودة الثالث فى المقولة التى أطلقها.

هذا الخبر منقول من : الدستور


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.