الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تزامناً مع كأس العالم.. المقاهى تحت مجهر الداخلية..

منذ 1 سنه
June 15, 2018, 6:33 am بلغ
تزامناً مع كأس العالم.. المقاهى تحت مجهر الداخلية..

تزامناً مع انطلاق كأس العالم، يلجأ عدد من أصحاب المقاهى لجذب الزبائن بشتى الطرق، خاصة فى ظل وجود المنتخب المصرى هذه المرة ضمن منتخابات المونديال بعد غياب دام نحو 28 سنة، وفى سبيل ذلك يزحف أعداد كبيرة من الجماهير المصرية للمقاهى لمشاهدة المبارات، خاصة مبارايات المنتخب الوطنى.
 
أصحاب بعض المقاهى ـ خاصة غير المرخصة ـ يرتكبون العديد من المخالفات، من أجل جمع المال بشتى الطرق، حيث يسعى البعض لسرقة حقوق البث التليفزيونى، ويلجأ البعض الآخر لسرقة تيار كهربائى بالمخالفة للقانون.
 
وفي هذا الإطار، وجهت الأجهزة الأمنية المعنية عدة حملات مكبرة استهدفت المقاهى فى كافة ربوع البلاد، لملاحقة الكافتيريات والمقاهى غير المرخصة، التى تستقطب الزبائن بشتى الطرق للحصول على الأموال.
 
ومن ناحيتها، شنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات بوزارة الداخلية، حملات أمنية مكبرة على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع مديريات الأمن، حررت 1354 قضية عرض عام بالمقاهى وشبكات دش بدون ترخيص، وتم ضبط 114 قضية فى مجال جرائم البرمجيات، فضلاً عن ضبط 6 محلات لبيع أجهزة الريسيفر خاصة بفك شفرات القنوات الفضائية، و6 شبكات توزيع قنوات فضائية مقابل اشتراك شهرى، وضبط شركة تستخدم برامج مقلدة ومنسوخة منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية.
 
جهود الأجهزة الأمنية لم تقف عند حد ملاحقة البث الفضائى بدون ترخيص، وإنما لاحقت أجهزة الأمن المقاهى التى تسرق التيار الكهربائى، وتسبب فى أضرار مادية لشبكة الكهرباء بشكل مستمر.
 
وفي هذا الإطار، وجهت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء بوزارة الداخلية حملات أمنية استهدف المقاهى التى تسرق التيار الكهربائى، وأثمرت جهودها عن ضبط 164 قضية فى مجال ضبط قضايا سرقة التيار الكهربائى للمقاهى، والكافيتريات غير المرخصة، وتم تحصيل  10156غرامة فى قضايا سرقات تيار كهربائى.
 
ومن ناحيته، قال مصدر أمنى بوزارة الداخلية، إن الحملات الأمنية على المقاهى مستمرة لضبط كل ما يشكل مخالفة، حيث يتم فحص التراخيص والتأكد منها، بالتزامن مع حملات شرطة المرافق لمنع الاشغالات أمام المقاهى، والتنبيه بالالتزام بالقانون وعدم الخروج عنه.
 
ومن جانبه، ثمن اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمنى، الجهود الأمنية المبذولة من قبل وزارة الداخلية، فى مجال حفظ الأمن الداخلى.
 
وأوضح الخبير الأمنى، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك مقاهى وكافتيرات دأبت على ارتكاب العديد من المخالفات، وسرقة الوصلات، من أجل الحصول على بث المبارايات بشتى الطرق، لجذب أكبر عدد من الزبائن والحصول على الأموال.
 
ولفت الخبير الأمنى، إلى أن الدولة تتكبد خسائر كبيرة فى ظل جنوح بعض أصحاب المقاهى لسرقة التيار الكهربائى بصفة عامة، الأمر الذى من شأنه الإضرار بالمواطنين الملتزمين فى سداد الفواتير، ومن ثم تتصدى أجهزة الأمن لكل هذه المخالفات الجسيمة التى تمثل خطورة على الجميع.
نقلا عن اليوم السابع






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.