الحق والضلال الحق والضلال
البحث

إسرائيل تهدد كأس العالم ..

منذ 1 سنه
June 18, 2018, 1:46 am بلغ
إسرائيل تهدد كأس العالم ..

رغم سعى روسيا لتهدئة الأوضاع فى سوريا من أجل جذب الانتباه والأنظار إلى مونديال كأس العالم لكرة القدم المقام على أراضيها حاليا، وإرسال الكرملين فى الأسابيع الأخيرة، عدة رسائل إلى الدول المتورطة فى الحرب فى سوريا، ومن ضمنها إسرائيل، للحفاظ على الهدوء، خلال فترة المونديال، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، بشن عمليات عسكرية داخل الأراضى السورية.
christian-dogma.com
ونقلت هيئة البث الإسرائيلى، عن نتنياهو قوله، خلال جلسة مجلس الوزراء الإسرائيلية الأسبوعية اليوم الأحد، إن إسرائيل تتحرك فى أى مكان فى سوريا ضد محاولات طهران والتنظيمات التى تدور فى فلكها للتموضع فيها، مشددا على وجوب أن تنسحب القوات الإيرانية من الأراضى السورية كافة.
christian-dogma.com
وأضاف نتنياهو، فى مستهل الجلسة، أنه أوضح المبادئ الإسرائيلية بهذا الخصوص خلال الاتصال الهاتفى الذى أجراه خلال نهاية الأسبوع الماضى مع كل من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو .
 
بوتين والتهدئة
كانت قد كشفت صحيفة "يسرائيل ها يوم"، الإسرائيلية فى تقرير لها، نشرته مؤخرا، أن الرئيس الروسى، فلادمير بوتين، يريد الهدوء فى سوريا خلال فترة المونديال المنعقد فى بلاده، لتظل أنظار العالم متجهة إلى الحدث الرياضى الذى يشرف عليه هو شخصيا، والذى انطلق الخميس الماضى، لمدة شهر من الزمن فى روسيا.
christian-dogma.com
وبحسب تقرير الصحيفة العبرية، نقلت روسيا رسائل لإسرائيل مفادها ألا تقصف مواقع فى سوريا فى الفترة القريبة.
 
ورجح التقرير الإسرائيلى، أن ذلك يعود إلى انطلاق المونديال فى روسيا ورغبة الرئيس الروسى فى عدم صرف أنظار العالم عنه، لا سيما أنه يشرف عليه بصورة شخصية ويعده مصدر فخر لروسيا.
christian-dogma.com
 وجاء فى تقرير الصحيفة أن الرياح فى الحرب السورية تتجه إلى الهدوء، بل أن الحرب شارفت على الانتهاء عقب نجاح قوات النظام السورى فى استعادة أجزاء عظمى ورئيسية فى سوريا، إلا أن احتمال انفجار الأوضاع ما زال واردا.
 
وإضافة إلى الحرب بين النظام السورى والجهات الإرهابية الممولة من الخارج، أشارت الصحيفة إلى أن الصراع الإسرائيلى – الإيرانى على الأراضى السورية لم ينته ما دامت إيران تستمر فى محاولاتها تعزيز قوتها العسكرية فى سوريا.
christian-dogma.com
ويخشى الروس أن تؤدى عمليات عسكرية إسرائيلية فى سوريا ضد إيران إلى صرف الأنظار عن المونديال الذى يتوقع أن يكون حدثا مميزا لدى المضيفة روسيا.
 
وأكدت الصحيفة العبرية، أن الرسائل التى نقلها الجانب الروسى إلى الأطراف المعنية بالحرب السورية لم تشمل الحديث عن المونديال، إلا أن الصحيفة خمّنت أن الداعى وراء الطلب الروسى هو "المونديال".
christian-dogma.com
ويعتبر كأس العام 2018، مشروعا شخصيا للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، ومصدر عزة وطنية للروس، الذين أبلغوا جميع الدول ذات الشأن فى الملف السوري، بأنهم يتوقّعون منها التحلى بالمسؤولية الزائدة، فى الفترة القريبة، وبالرغم من أن الرسائل لم تربط بين المونديال والأحداث فى سوريا، إلا أنه لا يوجد شك بأن الحديث يدور عن ذلك، ويظل مدى التزام الدول بالطلب الروسى مجهولا حتى اللحظة، فى ظل استمرار إيران بالتموضع العسكرى فى سوريا، وإصرار إسرائيل على التصدى لها بدون هوادة.
 
مناورات بالجولان
وفى السياق نفسه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، استمرار التدريبات العسكرية وواسعة النطاق فى منطقة مرتفعات الجولان، بعد استدعاء الآلاف من جنود الاحتياط بشكل مفاجئ.
christian-dogma.com
وقالت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، إن مناورات الجيش الإسرائيلى تستغرق عدة أيام، وسيتم سماع دوى انفجارات فوق هضبة الجولان.
 
وتم حشد الآلاف من جنود الاحتياط لهذه المناورة، وطلب منهم الوصول على الفور إلى الميدان، على النقيض من التدريبات الأخرى التى يُطلب منهم الوصول إليها فى وقت سابق.
christian-dogma.com
وتجرى المناورات فى ظل التوتر مع إيران على الحدود الشمالية، وبعد تقارير عن العديد من الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على الأراضى السورية.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.