موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

فاكهة المانجوستين ...مضاده للأكسدة وغنية بالفيتامينات

منذ 2 سنه
June 26, 2018, 1:37 pm
بلغ

كتبت  | جومانا الامير لــ موقع الحق والضلال


فاكهة المانجوستين .مضاده للأكسدة وغنية بالفيتامينات

في الفترة الأخيرة ظهر نوع جديد من الفاكهة الإستوائية وتسمى "مانجوستين"، وانتشر فى جميع انحاء العالم، حيث تتوفر على هيئة فواكه طازجة أو مُعلبة أو عصير. وتعتبر فاكهة المنجوستين غنية بالمواد المضادة للأكسدة، إضافة إلى مجموعات من المعادن والفيتامينات المفيدة.، ولذلك فإن تناولها كفاكهة طازجة مفيد بلا شك لعموم صحة الإنسان ونشاط عمل أجهزة الجسم والوقاية من أمراض الشرايين والأورام. وليست هذ الفاكهة من الأنواع المسببة للحساسية أو اضطرابات الهضم أو غيره من التفاعلات الجانبية المزعجة. ولكن هناك العديد من الدراسات العلمية التى أُجريت على هذه الفاكهة لفحص مدى تأثير تناولها على خفض نشاط عمليات الالتهابات فى الجسم، حيث أن غالبية هذه الدراسات العلمية تتحدث عن مادة «زانثون» المضادة للأكسدة. واذا كانت الدراسات العلمية قد أجريت فى المختبرات وعلى حيوانات التجارب فقط، ولكن نتائجها تشير إلى جدوى وفائدة فى هذا الجانب على تخفيف حدة تهيج عمليات الالتهابات فى المفاصل وغيرها. ولكن هذه الأمور كلها تكفى لمن أراد الاستمتاع بتناولها فليحرص على ذلك ليتفاءل باستفادة جسمه منها.

تمد الجسم بالفيتامينات .فوائد ذهبية للوز والمكسرات يعتبر اللوز من المكسرات التى يعشقها الجميع، حيث تعتبر غنية بالدهون الصحية، التى تحافظ على الوزن، فلا من تناولها كوجبة خفيفة منخفضة السعرات وغنية بما يحتاجه جسمك من فيتامينات ومعادن . ويوضح دكتور خالد يوسف أخصائى التغذية وعلاج السمنة، الفوائد التي تعود على الجسم عند تناول حفنة من اللوز يوميًا وهى : 1 -يقضى على الشعور بالغثيان للحامل 2 -يخفض الكوليسترول. 3 -يخفض ضغط الدم. 4 -يقوى العظام. 5 -يحسّن مرونة الجلد. 6-يحسّن الحالة المزاجية.

 




كتب بواسطة GoMaNa

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play