الحق والضلال الحق والضلال
البحث

مواجهة من العيار الثقيل بين بلجيكا والبرازيل في كأس العالم

منذ 1 سنه
July 6, 2018, 12:01 pm بلغ
مواجهة من العيار الثقيل بين بلجيكا والبرازيل في كأس العالم


مواجهة من العيار الثقيل بين بلجيكا والبرازيل في كأس العالم
كتب - إيهاب محروس:
 
البرازيل - بلجيكا مباراة أقل ما توصف به انها مواجهة من العيار الثقيل في ربع نهائي كأس العالم 2018 في روسيا، تجمع بين فريقين منظمين ويضمان العديد من المواهب، وقد قدم المنتخبان مستويات رائعة فى البطولة، حيث نجحت البرازيل صاحبة الرقم القياسى للفوز بكأس العالم» 5 مرات «فى التأهل لدور الثمانية على حساب المكسيك (2-0)، فيما أطاح المنتخب البلجيكى بنظيره اليابانى بعد مباراة مثيرة شهدت انتفاضة بلجيكية حولت التأخر بهدفين إلى فوز قاتل (3-2).
تقابل المنتخبان فى 5 مباريات، حيث فازت بلجيكا فى المباراة الأولى فقط عام 1963، بينما انتصرت البرازيل فى المباريات الأربع التالية، فيما التقى المنتخبان مرة واحدة فى كأس العالم، كانت
  بدور ثمن النهائى فى مونديال 2002، وفازت البرازيل (2-0).
ويظهر منتخب «السيليساو» فى دور الثمانية ببطولة كأس العالم للمرة السابعة عشرة فى تاريخه والسابعة على التوالي، بينما يخوض المنتخب البلجيكى هذا الدور للمرة الثالثة فى تاريخه منذ آخر مرة وصل له فى مونديال 1986.
ويسعى «تيتي» المدير الفنى للمنتخب البرازيلى لمواصلة مسيرته نحو اللقب السادس، وتخطى عقبة المنتخبات الأوروبية بعدما تم إقصاء السيليساو خلال آخر ثلاث نسخ من كأس العالم، على يد منتخبات أوروبية (فرنسا 2006 - هولندا 2010 - ألمانيا 2014)، وسط حالة من الضغوط باتت تسيطر على لاعبيه
  بعدما أصبح المرشح الأوفر حظًا لحصد اللقب فى ظل خروج ألمانيا حامل اللقب والأرجنتين وإسبانيا والبرتغال بطلة النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية.
 
وتفتقد البرازيل فى تلك المواجهة جهود لاعب وسط ريـال مدريد كاسيمرو للإيقاف، فيما يستعد الفريق الثنائى مارسيلو ودوجلاس كوستا، حيث كان يعانى الأول من آلام فى الظهر والثانى من إصابة فى الفخذ.
ومن المنتظر أن يخوض المنتخب البرازيلى اللقاء بتشكيلته المعتادة التى تضم أليسون فى حراسة المرمى، وفى الدفاع فاجنر وتياجو سيلفا وميراندا ومارسيلو، وفى الوسط فرناندينيو وباولينيو وويليان، وفى الهجوم كوتينيو ونيمار وجيسوس.
على الجانب الآخر، وصف روبرتو مارتينيز، مدرب بلجيكا، مواجهة البرازيل بـ«المباراة الحلم»، لكنه يعتقد أن المنافس سيكون صاحب الفرصة الأكبر فى الفوز.
ومن المتوقع أن تلعب بلجيكا بتشكيل يضم كورتوا فى حراسة المرمى، وفى الدفاع فيرمايلن وكومبانى وألديرفايلد ومونييه، وفى الوسط فيتسيل ودى بروين وكاراسكو، وفى الهجوم لوكاكو وهازارد وميرتينز.
        نقلا عن الوفد






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.