الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

مونديال روسيا لأوروبا فقط.. كبار أمريكا الجنوبية يودعون واللقب بين أقدام القارة العجوز

منذ 4 شهر
July 7, 2018, 1:59 pm
بلغ عن المحتوى
مونديال روسيا لأوروبا فقط.. كبار أمريكا الجنوبية يودعون واللقب بين أقدام القارة العجوز

مونديال روسيا لأوروبا فقط كبار أمريكا الجنوبية يودعون واللقب بين أقدام القارة العجوز
 





تشهد بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا إثارة كبيرة ليس على مستوى الإدارة فقط بل على مستوى النتائج وخروج المنتخبات الكبرى المرشحة للبطولة منذ اليوم الأول.

ولم يكن أحد يتخيل أن تودع الماكينات الألمانية المونديال من الدور الأول لأول مرة منذ مونديال 1938 بعد أن احتلت المركز الأخير فى مجموعتها خلف السويد والمكسيك وكوريا الجنوبية.

وما زاد من جنون المونديال، خروج الأرجنتين بقيادة الأسطورة ميسي على يد فرنسا عقب الخسارة القاسية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وفى دور الثمانية أمس، ودعت البرازيل البطولة بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف واحد أمام المنتخب البلجيكي، ومن قبلها منتخب أوروجواي الذي خسر من فرنسا بهدفين نظيفين ليصبح المربع الذهبى أوروبيا خالصا، خاصة أن مباراتى اليوم فى ختام دور الثمانية تشهد أربعة منتخبات أوروبية بعد وداع كل منتخبات أفريقيا من الدور الأول ثم أمريكا الشمالية ثم منتخبات أمريكا الجنوبية من دور الثمانية.

ومنذ مونديال 1986، لم تشهد أي نسخة من كأس العالم غياب منتخبات أمريكا الجنوبية عن المربع الذهبي، سوى نسخة 2006 بألمانيا، التي شهدت 4 منتخبات أوروبية أيضًا في الدور نصف النهائي.

وفي عام 2006، عندما توجت إيطاليا باللقب إثر الفوز في النهائي على فرنسا، تعادلت أوروبا مع أمريكا الجنوبية برصيد 9 ألقاب لكل منهما، والآن باتت أوروبا بصدد التقدم 12-9، حيث توجت إسبانيا بلقب مونديال 2010، وتوجت ألمانيا في 2014 بالبرازيل، وسيحسم لقب المونديال الحالي لمنتخب أوروبي.

وعلى طريقة أفلام السينما "للكبار فقط"، أصبحت بطولة كأس العالم لأوروبا فقط حيث يلتقى مساء الثلاثاء المقبل فرنسا مع بلجيكا في مباراة تمثل نهائيا مبكرا في ظل ما يمتلكه المنتخبان من نجوم كبرى تلعب فى أكبر الأندية العالمية ومختلف الدوريات الأوروبية، فيما تقام المباراة الثانية فى اليوم التالى بالدور قبل النهائي بين الفائز من مباراة إنجلترا والسويد والفائز من مباراة كرواتيا وروسيا، على أن يلتقي الفائز في تلك المباراتين مساء الأحد المقبل فى النهائى المنتظر.    
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.