الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في كأس الأبطال.. والقناة الناقلة.. وموقف مشاركة صلاح

منذ 9 شهر
July 25, 2018, 6:35 pm
بلغ عن المحتوى
موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في كأس الأبطال.. والقناة الناقلة.. وموقف مشاركة صلاح

كتب: ضياء السقا
عشاق الكرة العالمية، على موعد مع مباراة قوية، في تمام الساعة الثانية من صباح الخميس، بين ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، ومانشستر سيتي، على ملعب "ميتلايف ستاديوم"، بولاية نيو جيرسي بالولايات المتحدة الامريكية، ضمن منافسات بطولة كأس الأبطال الدولية الودية، والتي تأتي ضمن استعدادات أندية أوروبا للموسم الجديد.
المباراة ستحمل طابع الجدية، خاصة بعد نجاح الليفر في تدعيم صفوفه بصفقات قوية منها الحارس البرازيلي أليسون، ونابي كيتا، وفابيانو وشاكيري، كما سيسعى السيتي للثأر من ليفربول بعدما أطاح به من بطولة دوري أبطال أوربا الموسم الماضي.
القناة الناقلة
اللقاء سيتم إذاعته عبر قناة beIN SPORTS HD 2.
وانهى ليفربول الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي في المركز الرابع برصيد 75 نقطة، فيما فاز السيتي بلقب البريميرليج.
وكان ليفربول قد خسر في أخر مواجهاته الودية الأحد الماضي من بروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدف.
موقف مشاركة صلاح
 
وأعلن يورجن كلوب المدير الفني لليفربول مشاركة محمد صلاح وزميله السنغالى ساديو مانى أمام مان سيتى بعدما غاب الثنائي عن المباراة الأولى بالبطولة أمام بروسيا دورتموند.
 
وكان كلوب قد أكد تعافي صلاح تماما من إصابة الكتف التى تعرض لها خلال لقاء ريال مدريد فى نهائي دورى أبطال أوروبا فى شهر مايو الماضى.
صلاح يجدد عقده مع الريدز
وكان نادي ليفربول قد أعلن، مؤخرا عن تمديد عقد صلاح حتى عام 2023 وذلك من أجل تحسين راتبه بعد تألقه الموسم الماضي.
وأصبح راتب الفرعون الجديد مع الفريق 10 مليون جنيه إسترليني سنويًا، بمعدل 200 ألف جنيه إسترليني بالأسبوع وهذا تقريبًا ضعف راتبه الماضي، ليصبح "مو" هو اللاعب الأعلى أجرًا في صفوف الريدز الآن.
 
 
موسم استثنائي لصلاح
وقدم صلاح موسما استثنائيا، مع الليفر، وأصبح محط أنظار كبار أندية العالم، حيث تُوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا، بفارق هدفين عن هاري كين مهاجم توتنهام، ليصبح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية والعربية يحقق هذا الإنجاز.
وأصبح الفرعون المصري أول لاعب إفريقي منذ عام 2010 يتوج بلقب الهداف، بعدما سبق وحصل الإيفواري ديدييه دروجبا على اللقب عقب تسجيله 29 هدفًا مع تشيلسي فى موسم 2009 – 2010، كما بات أول لاعب من ليفربول يتوج بالجائزة منذ موسم 2013 – 2014 عندما نجح لويس سواريز فى حصدها بـ 31 هدفًا.
كما فاز صلاح بجائزتي أفضل لاعب في البريميرليج، وإفريقيا، كما وصل مع الريدز إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ولكنه تعرض لإصابة قاسية خسر بعدها فريقه أمام ريال مدريد بنتيجة 3-1.
وحقق صلاح أرقاما قياسية مع ليفربول الموسم الماضي منها:
أصبح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بنظام 38 مباراة، بتسجيله 32 هدفا، ليتجاوز لويس سواريز، وكريستيانو رونالدو وآلان شيرر، بفارق هدف.
أصبح الفرعون ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ30 هدفا في موسم واحد، حيث سبقه كلاً من أندي كول، وآلان شيرار، وكيفين فيليبس، وكريستيانو رونالدو، وربين فان بيرسي، ولويس سواريز.
وأصبح صلاح أيضا هو خامس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في 17 فريقا مختلفا بنفس الموسم، حيث لم يحرز أهدافا في شباك مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي فقط هذا العام، فيما سجل في باقي الفرق جميعا.
-بات صلاح أكثر لاعب أفريقي يسجل في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، متفوقا على الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز 29 هدفا في موسم 2009-2010.
-أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 24 مباراة في موسم واحد.
أصبح الفرعون المصري هو اللاعب الثالث في التاريخ الذي ساهم مباشرة في أكثر من 40 هدفا في البريميرليج في موسم واحد في 36 مباراة بتسجيل 32 هدفا وصناعة 10.
- أحرز صلاح 44 هدفا مع ليفربول خلال موسم واحد في جميع البطولات، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الفريق يصل لهذا العدد من الأهداف، منذ روجر هنت (1961-1962) وإيان راش (1983-1984 و 1986-1987).
- كسر "موو" رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي كأول لاعب يسجل في 24 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي (وكان رونالدو سجل في 21 مباراة بموسم (2007-08)، وفان بيرسي بنفس عدد المباريات موسم (2012-13)، وكلاهما كان مع مانشستر يونايتد، خلال موسم مكون من 38 جولة).
- أصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 44 هدفا في جميع البطولات خلال موسم واحد.
-شارك الفرعون في 42 هدفاً مع ليفربول خلال 36 مباراة في البريميرليج (32 هدفًا+ 10 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.
نقلا عن الموجز 
 


شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.