الحق والضلال الحق والضلال
البحث

توثيق الطلاق وتجديد الخطاب الديني .. رسائل شديدة اللهجة وجهها السيسي للمسئولين

منذ 1 سنه
July 28, 2018, 4:10 pm بلغ
توثيق الطلاق وتجديد الخطاب الديني .. رسائل شديدة اللهجة وجهها السيسي للمسئولين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من الرسائل الهامة، للمسئولين خلال مشاركته بجلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري" ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، في جامعة القاهرة، أبرزها؛ انتقاد استمرار مسلسل الشائعات واستهداف الدولة، فضلًا عن تأخر تجديد الخطاب الديني.

 

ويصل عدد المشاركين فى مؤتمر الشباب إلى حوالى 3000 مدعو، من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، وهو ما يجعله المؤتمر الوطنى الأكبر من حيث عدد الحضور.

 

استهداف الإنسان المصري
واستهل الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديثه خلال مشاركته بجلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري" ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، في جامعة القاهرة، قائلًا؛ إنه خلال السنوات الطويلة الماضية تم استهداف الحالة والإنسان المصري بشكل مباشر وغير مباشر، موجهًا سؤاله للحضور: "مصدقين أن هناك حالة استهداف حقيقية ولا لا!".


وأضاف "السيسي"، أن السنوات الماضية شهدت حالة استهداف حقيقية، والنتيجة أصبحت صعبة جدًا علينا، مؤكدًا أن عملية بناء الإنسان المصري، مجتمعية وليست عملية حكومية.

 

توثيق الطلاق
وبشأن توثيق الطلاق، قال "السيسي"، هناك 9 ملايين طفل من انفصال أب وأم بشكل مباشر، وبقية الاحصائيات تكشف 15 مليون طفل بشكل غير مباشر، انفصال خفى، لم يعملوا وثيقة انفصال، ولما قلت أعمل تشريع لتوثيق الطلاق، هوجمت، أنا مش زعلان، ميحقليش كرئيس أني أحمي المجتمع؟، عايزين نحول الأطفال دول لايه، هل دا مجتمع هيكون فيه استواء ولا احنا رايحين لعدمية؟، كلامي بوجهه لكل إنسان ماشي في الشارع للشعب المصري كله وللنواب".

 
إصلاح التعليم
وحول التعليم، أكد الرئيس، أنه رحلة طويلة وقاسية ومليئة بالمعاناة على الطالب وأسرته والجامعة، متسائلًا:"هل نحن مستعدين لدفع فاتورة إصلاح ما حدث أم لا"، إذا كنتم تريدون تغيير بلدكم فهناك ثمن".


تجديد الخطاب الديني
وفيما يخص تجديد الخطاب الديني، وجه الرئيس حديثه للمسئولين، قائلًا؛ هناك أمة بنت فهمها على أن الحرب هي الأصل والاستثناء هو السلام، على الأقل في فترة 100 سنة الأخيرة، متابعًا معقول هو في فهم ديني كده".

 

وأضاف السيسي، "انتو عاوزين تعملوا إصلاح لخطاب ديني ولا خايفين لنضيع الدين، أنا قولت الكلام ده كتير، ولا انتو عاوزين تتكلموا عن قيم أخلاقية، وانتو مستعدين تقبلوا سلوكيات لا تليق فى السينما والتلفزيون والمسرح  وبعدين تقولوا ده إبداع وحرية إبداع، فيه خيط رفيع بينهم".   

 

استمرار الشائعات
وأعرب الرئيس، عن بالغ حزنه من استمرار مسلسل الشائعات واستهداف الدولة، قائلًا: "تكلفة الإصلاح دخلونا في أمة، أمة ذات عوز، أمة الفقر، دخلونا فيها، ولما أجى أخرج بيكوا منها يقول هاشتاج ارحل يا سيسى، أزعل ولا مزعلش في دى أزعل".

وتابع "السيسي": "لازم نخرج من العوز الأخلاقي والعلمي والاقتصادي، والاجتماعي، إحنا لازم نحط ايدينا في ايدين بعض".

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.