الحق والضلال الحق والضلال
البحث

الولايات المتحدة تنشئ ساحة قتال جديدة في الفضاء

منذ 1 سنه
August 8, 2018, 3:11 am بلغ
الولايات المتحدة تنشئ ساحة قتال جديدة في الفضاء

أكد وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس تأييده لفكرة إنشاء قيادة عسكرية أمريكية تركز على الفضاء، وذلك وفقًا لما نشرته وكالة رويترز الإخبارية. 

يأتي ذلك بعد ما أمر ترامب في وقت سابق بضرورة إنشاء فرع سادس للجيش الأمريكي للتركيز على الفضاء في خطوة قال منتقدوها إنها قد تضر بالقوة الجوية، بينما يقول مسئولون إنها تحتاج موافقة الكونجرس.

وقال "ماتيس" إن الجيش الأمريكي يمكنه إنشاء قيادة قتالية موحدة للفضاء مثل تلك التي أنشأها للتركيز على الفضاء الإلكتروني، كان ذلك ردًا على سؤال عمّا إذا كان يؤيد إنشاء قيادة قتالية جديدة للفضاء والذي أجاب عنه أيضًا "نعم بالتأكيد".

وأضاف "ماتيس": "نحن بحاجة للتعامل مع الفضاء كساحة قتال آخذة في التطور، والقيادة القتالية بالتأكيد أحد الأشياء التي يمكننا إنشاؤها.

جدير بالذكر أن ماتيس قد عارض من قبل إنشاء فرع جديد للجيش الأمريكي للتركيز على الأصول العسكرية المتعلقة بالفضاء، لكنه لمح بعد ذلك إلى أنه لا يستبعد الفكرة وترك الباب مفتوحًا أمام هذا الاحتمال خلال حديثه اليوم.

تعتبر الولايات المتحدة عضو في معاهدة الفضاء الخارجي لعام 1967 التي تحظر نشر أسلحة دمار شامل في الفضاء وتجيز استخدام القمر وغيره من الأجرام السماوية للأغراض السلمية فقط.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد









شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.