الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

​ المملكة السعوديه تتخذ قرارًا بحريًا عاجلًا

منذ 2 شهر
August 10, 2018, 1:22 pm
بلغ عن المحتوى
​ المملكة السعوديه تتخذ قرارًا بحريًا عاجلًا
مواضيع ذات علاقة



يقدم موقع الفجر كل اخبار المملكة العربية السعودية اليوم | كل أخبار المملكة | السعودية اليوم | مباشر وعاجل |اخبار الملك| اخبار السعودية الان | اخبار السعودية مباشر | وكل ما يخص اخبار ولى العهد الامير محمد بن سلمان عبر بوابته الألكترونية.

صرحت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، باتخاذها قرارا بحريًا عاجلًا؛ لوقف استهداف ناقلات النفط في البحر الأحمر.

وقالت صحيفة "سبق": إن "البحرية السعودية أطلقت دفعة جديدة من الزوارق البحرية الحديثة، التي سيكون هدفها الأساسي تأمين الملاحة في البحر الأحمر، ويستهدف إطلاق تلك الزوارق، حماية ناقلات النفط والسفن التجارية وتأمين خطوط الملاحة".

ويأتي هذا القرار السعودي، بعد إعلان السعودية عن استهداف "أنصار الله" لإحدى ناقلات النفط في البحر الأحمر بالقرب من ميناء الحديدة، وهو ما أسفر عن اتخاذ المملكة قرارا بوقف عبور ناقلات النفط من مضيق باب المندب، وهو ما وصف بأنه قرار يهدد الاقتصاد العالمي.

وجاء القرار السعودي، بعدما أعلنه في وقت سابق، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خالد بن عبد العزيز الفالح، أن "السعودية قررت استئناف نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب بدءا من يوم السبت الموافق 4 أغسطس".

وقال اللواء بحري ركن حامد الجهني، قائد الأسطول السعودي الغربي في منطقة جازان، إن "تدشين زورقي "رامين" و"الدسان" يهدف لرفع قدرات وحدات القوات البحرية الملكية".

وتابع: "يأتي هذا التدشين ضمن الإجراءات لدعم عمليات التحالف البحري في منطقة العمليات، لتأمين وحماية المياه في جنوب البحر الأحمر، بعدما قامت به المليشيا الحوثية من استهداف لناقلات النفط والسفن التجارية".

وأشارت الصحيفة، إلى أن الزوارق البحرية الجديدة، فرنسية الصنع، وتتميز بسرعتها وقدرتها على المناورة والإبحار لمسافات طويلة، وتتسع لـ 8 أفراد من طاقمها، ويمكنها إنقاذ 20 فرد في عرض البحر.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر







شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة madonna
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.