الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

ستتفاجئ منها .. أغرب 6 طرق لحرق الدهون بالجسم سريعًا

منذ 5 شهر
August 28, 2018, 1:08 pm
بلغ عن المحتوى
ستتفاجئ منها .. أغرب 6 طرق لحرق الدهون بالجسم سريعًا

ستتفاجئ منها أغرب 6 طرق لحرق الدهون بالجسم سريعًا
 
يعتبر حرق الدهون بالجسم من أكثر العمليات التي تحتاج مجهود كبير، وقد يعاني الكثير من السيدات في الطرق التي تعمل علي حرق الدهون بشكل سريع، ولكن كشفت العديد من الدراسات العلمية عن أغرب الطرق لحرق الدهون بالجسم، وفقا لما نشره موقع "بولد سكاي".

وقد يقول الخبراء إنه يمكن للشخص أن يحرق الدهون من خلال أمور بسيطة في الحياة اليومية، ولكن هذا لا يعني أن معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية متساوِ لدى الجميع، فهو يختلف وفقا للعمر والوزن والجنس ومستوى النشاط.

- البكاء: قد يعمل على حرق الدهون والسعرات الحرارية، بغض النظر عن سببه أو طريقته، إذ أثبتت دراسات علمية أن دقيقة واحدة من البكاء تحرق حوالي 1.3 سعرة حرارية.

- النوم: بما لا يعلم الكثيرون أن الجسد يقوم بمجموعة من المهام أثناء النوم، منها إصلاح الخلايا وتجديد الأنسجة والتخلص من السموم، حتى أنه يحرق 63 سعرة حرارية في ساعة نوم واحدة، أي 500 سعرة حرارية في 8 ساعات نوم، أما خلال القيلولة لمدة 30 دقيقة فإن الجسد يحرق 28 سعرة حرارية.

-عدم ترتيب أواني الطبخ: إذا كنت تتناول الطعام على المائدة بعيدًا فاترك أواني الطعام في المطبخ، ولا تحضرها إلى المادة واكتفي فقط بالكمية التي أحضرتها في الطبق؛ لأن هذا يساعد على تناول كمية أقل والاكتفاء بما أحضرته سابقًا.

كما أن بقاء الطعام بعيدا عن عينيك يساهم بصورة فعالة في عدم تناول المزيد منه ويجعلك تتحكم في طريقة وكمية الطعام بصورة أسهل.

- النكد: بحسب دراسة جديدة نشرها موقع "بولد سكاي" المعني بالشؤون الصحية أن الزواج المضطرب، المليء بحالات التوتر و"النكد" قد يزيد من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية، ولكن يعتبر التوتر الناتج عن النكد من الأعراض الشائعة التي تتسبب في حرق دهون الجسم وتعمل علي انقاص الوزن.

-الضحك: عند الضحك تزداد سرعة ضربات القلب من 10 إلى 20%، فضلا عن أنه يزيد سرعة عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ما يعني الاستمرار في حرق الدهون. كما كشفت العديد من الدراسات أن الضحك لمدة 10 إلى 15 دقيقة يحرق ما بين 10 إلى 40 سعرة حرارية، وأن الضحك لمدة ساعة يوازي ممارستكِ رياضة رفع الأثقال لمدة نصف ساعة.

- الإصابة بالبرد: البرد يساعد على إنقاص الوزن، إذ أن التعرض للبرد يرفع من معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية بدلًا من تخزينها بشكل دهون، وأن المنازل والمكاتب الدافئة يمكن أن تساهم في زيادة عرض الخصر وارتفاع الوزن.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.