البابا تواضروس يستقبل قيادات محافظة أسيوط بدرنكة

منذ 3 سنه
September 5, 2018, 7:20 pm
بلغ
البابا تواضروس يستقبل قيادات محافظة أسيوط بدرنكة

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم، والأنبا يوأنس أسقف أسيوط، بدير السيدة العذراء بدرنكة اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

كما حضر للترحيب بقداسة البابا أيضًا، نيافة الأنبا كيرلس وليم مطران الأقباط الكاثوليك بأسيوط ومن الكنيسة الإنجيلية القس باقي صدقة وعدد من قسوس الكنيسة.

كان قداسة البابا قد وصل عصر اليوم إلى أسيوط وبرفقته نيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس للمشاركة في احتفالات مئوية مدارس الأحد التي تنظمها ٧ إيبارشيات هي إيبارشيات محافظة أسيوط الست إلى جانب إيبارشية دير المحرق.





ويحضر الحفل من أحبار الكنيسة أصحاب النيافة الأنبا أنطونيوس مطران القدس والأنبا ويصا مطران البلينا الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي والأنبا أندراوس أسقف أبوتيج وصدفا والأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشأة والمراغة والأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح والأنبا ديمتريوس أسقف ملوي والأنبا أغابيوس أسقف ديرمواس ودلجا والأنبا بيمن أسقف قوص ونقادة والأنبا غبريال أسقف بني سويف والأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا وأبوقرقاص والأنبا أولوجيوس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا شنوده رئيس المتوحدين بسوهاج والأنبا يواقيم الأسقف العام لإسنا وأرمنت والأنبا بيجول أسقف ورئيس الدير المحرق.

كان دير درنكة الشهير قد تزين استعدادا لاستقبال قداسة البابا، وتوافد الشعب القبطي بالإيبارشية على الدير لنوال بركة باباهم وحضور الاحتفالية حيث امتلأت الساحة الرئيسية بهم ورغم الأعداد الكبيرة للحضور إلا أن النظام فرض نفسه على الجميع.

وتشارك في الاحتفالية إيبارشيات ديروط وصنبو، القوصية ومير، منفلوط، أبنوب والفتح، أسيوط والبداري وساحل سليم، أبوتيج وصدفا؛ الدير المحرق.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play