الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

الكنيسة تحسم امر الطلاق لمتضرري الأحوال الشخصية من الأقباط

منذ 7 شهر
September 19, 2018, 9:37 am
بلغ عن المحتوى
الكنيسة تحسم امر الطلاق لمتضرري الأحوال الشخصية من الأقباط


.
كشفت مصادر كنسية أن المجالس الإكليريكية المختصة بشئون متضرري الأحوال الشخصية من الأقباط قد أصدرت قرارات جديدة تحل أزمة عدد من المتضررين خلال الـ"6 " أشهر الماضية.

وأشارت المصادر الكنسية لـ"الدستور" إلى أن القرارات التي أصدرتها المجالس الإكليريكية لمتضرري الأحوال الشخصية تمثلت في أصدار قرار بالانفصال والطلاق الكنسي وبطلان الزواج لحوالي 120 حالة من المتضررين الذين قاموا بفتح ملفات بالمجالس الإكليريكية.

وأوضحت المصادر أن هذه الحالات تم إصدار قرار بشأنهم بجميع المجالس الإكليريكية في مختلف المحافظات ولكنها غالبيتها صدر من المجالس الإكليريكي بالقاهرة والأسكندرية حيث هناك بعض الصعوبة في إصدار قرارات الإنفصال والطلاق الكنسي بمحافظات الصعيد نظرًا لطبيعة البيئة بهذ المحافظات ورفض العادات والتقاليد فكرة الطلاق من الاساس ذلك يعرقل الحصول على قرارات طلاق كنسي وبطلان زواج بالمجالس الإكلريكية بالصعيد.

وأكدت المصادر الكنسية أن قرارات الحصول على طلاق كنسي أو بطلان زواج خلال الـ"6 " شهور الأخيرة هو عدد كبيرة مقارنة بالسنوات الماضية، وذلك لأن تغييرات قيادات المجالس الإكليريكية أثرت إيجابيًا على هذا الأمر وأيضًا تطبيق لائحة 2016 التي أقرها المجمع المقدس بشأن متضرري الأحوال الشخصية ساهمت إيجابيًا في حل الكثير من مشكلات المتضررين.

يذكر أن المجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس، قد أصدر لائحة لعام 2016، بشأن متضرري الأحوال الشخصية توسع من أسباب الطلاق عند الأقباط ولا تستند لسبب الطلاق إلا لعلة الزنا كما في السنوات السابقة وفقًا للائحة 2008، بعهد البابا شنودة الثالث.
        الدستور  










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.