الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تفاصيل جدار ترامب الحدودي مع المكسيك

منذ 5 شهر
September 23, 2018, 9:12 am
بلغ عن المحتوى
تفاصيل جدار ترامب الحدودي مع المكسيك

مع بدء مرحلة جديدة من البناء تفاصيل جدار ترامب الحدودي مع المكسيك

بدأت الولايات المتحدة في بناء جزء جديد من الجدار الحدودي مع المكسيك، أمس السبت، الذي تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ببنائه إبان حملته الانتخابية، بهدف وقف الهجرة غير الشرعية للمكسيكيين والتي يعتبرها خطرا أمنيا كبيرا.

وبحسب تقرير قناة "سكاي نيوز" الأمريكية، يغطي الجزء الجديد من الجدار مسافة 6 كم الحدود الأمريكية مع المكسيك، والتي يبلغ طولها نحو 2 ميل.

وأضافت وفق ما جاء ببيان الجمارك الأمريكية وجهاز حماية الحدود أن الجدار سيحل محل سياج موجود بين ايل باسو بولاية تكساس وسيوداد خواريز المكسيكية.

حيث قال آرون هال رئيس قوة الحدود في قطاع ايل باسو إن الجدار الجديد أكثر متانة وفعالية في ردع المتسللين، وأنه سيتم استبدال السياج الموجود بحاجز حديدي يسمح لعناصر الدوريات بمشاهدة الجانب الآخر من الحدود، بطول 5.4 أمتار.

وأشار التقرير إلى أنه من المقرر انتهاؤ العمل بالمشروع خلال 7 أشهر، والذي تصل كلفته إلى نحو 22 مليون دولار. 

فيما وافق الكونجرس الأمريكي على 1.6 مليار دولار من أصل 25 مليارا طلبها ترامب لبناء الجدار الحدودي بالكامل.

وتابع التقرير أن حماية الحدود الأمريكية قد أعلنت في أبريل الماضي، عن بدء العمل في بناء جدار بطول 20 ميلا، يل محل السياج الحدودي في منطقة سانتا تيريزا بولاية نيوز مكسيكو.

ولفت إلى أنه على الرغم من وجود سياجات أخرى على معظم المناطق الحدودية بين البلدين إلا أن ترامب أمر ببناء عوائق مادية ملاصقة لا يمكن عبورها.

ويحذر العلماء من أنه في حال بناء الجدار سيتعرض نحو ألف نوع من الحيوانات للتهديد.

صدي البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.