الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أزمة مرتضى منصور مع الاتحاد الأفريقي تتصاعد

منذ 8 شهر
September 29, 2018, 7:35 pm بلغ
أزمة مرتضى منصور مع الاتحاد الأفريقي تتصاعد

أزمة مرتضى منصور مع الاتحاد الأفريقي تتصاعد 
 
 
 
 
قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، إيقاف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لمدة عام، وحرمانه من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم إداريًا أو رياضيًا، وتغريمه 40 ألف دولار، ويلتزم الزمالك بتنفيذ العقوبة على رئيسه وإلا سيُعاقب النادي. 

وأكد مصدر أن سبب إيقاف مرتضى منصور من قِبَل الكاف؛ يرجع لتصريحه في برنامج «مساء بيراميدز» مع الإعلامي مدحت شلبي، الذي هاجم فيه عمرو مصطفى فهمي، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي، ومهاجمته أحمد الأحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» على قناة نادي الزمالك بموقع «يوتيوب»، إذ وجه رسالة لرئيس الكاف قال فيها: «إذا لم تبتعد عن نادي الزمالك، فسوف أقول لرئيس الكاف السابق عيسى حياتو كيف نجحت في الانتخابات»، مهددًا بأنه يملك تسجيلات على ذلك وسيكشفها لحياتو.

وقال مرتضى منصور في مداخلته موجهًا رسالة لأحمد الأحمد: «بلاش تتنطط علينا في بلدنا، إحنا مستضيفنكم علشان إحنا بلد محترمة»، قائلًا إن مقر الاتحاد الأفريقي في مصر من الممتلكات المصرية، موضحًا: «الاتحاد الأفريقي ملكنا وهنأجره مفروش».

لن يهز شعرة 
وعَلَّقَ المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وقال في تصريحاتٍ خاصة لـ«فيتو»: «أنتظر إخطاري بشكل رسمي من قِبَل الاتحاد الأفريقي، وهذا القرار لن يهز شعرة واحدة من رأسي».

وتابع رئيس الزمالك: «أنا كده كده مش بحضر مباريات الزمالك في أفريقيا، ولكن هذا القرار لا يهزني إطلاقًا، وأنتظر الإخطار الرسمي للرد عليهم بشكل رسمي».

وأكد مصدر بنادي الزمالك، أن مسئولي القلعة البيضاء يفكرون في الانسحاب من الكونفدرالية الأفريقية، بعد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بإيقاف مرتضى منصور، رئيس النادي لمدة عام.

ويشمل قرار الإيقاف حرمان مرتضى منصور من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم إداريًا أو رياضيًا، مع دفعه غرامة 40 ألف دولار، ويلتزم الزمالك بتنفيذ العقوبة على رئيسه وإلا سيُعاقب النادي.

ومن المنتظر أن يرد نادي الزمالك بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة، لحين إخطارهم بشكل رسمي من قِبَل الكاف بإيقاف المستشار مرتضى منصور، خاصة وأنه حتى الآن لم يصدر قرارًا رسميًا من قِبَل مجلس إدارة نادي الزمالك.

عمومية طارئة
أكد مصدر بنادي الزمالك، أن مرتضى منصور رئيس النادي، يدرس الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة، بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بمعاقبته بإيقافه لمدة عام، وتغريمه 40 ألف دولار.

وأضاف المصدر، أن كل الاحتمالات واردة في الجمعية العمومية، وأن رئيس النادي يرفض اتخاذ قرار منفرد دون الرجوع للجمعية العمومية.

الانسحاب
أكد مصدر بنادي الزمالك، أن مسئولي القلعة البيضاء يفكرون في الانسحاب من الكونفدرالية الأفريقية، بعد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بإيقاف مرتضى منصور، رئيس النادي لمدة عام.

اللجنة الأوليمبية 
وأصدر مسئولو اللجنة الأوليمبية برئاسة المهندس هشام حطب، بيانا رسميا تضمن قرار إيقاف المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ومنعه من حضور أي مناسبة رياضية. 

وتضمن القرار أيضا، نقل جميع المنافسات الرياضية خارج مقر نادي الزمالك، وعدم الاعتراف بأي مخاطبات رسمية موقعة منه بصفته رئيسا للنادي. 

وجاء في البيان، أنه حال مخالفة مرتضى منصور للقرار يعتبر الزمالك خاسرا طبقا للوائح المسابقات في جميع الاتحادات الرياضية.    
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو
 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.