موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مشادة على الهواء بين ضيوف أحمد موسى بسبب قانون الأحوال الشخصية

منذ 2 سنه
October 4, 2018, 6:48 am
بلغ

نشبت مشادة على الهواء بين ضيوف الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد» حول فعاليات الاستثناءات التي وضعت في قانون الأحوال الشخصية. 

وقالت نيرمين أبو سالم، الباحثة في شئون المرأة، إن القوانين تمكن الأب من المماطلة في دفع النفقة، مما يضطر الأم إلى اللجوء إلى المحاكم، وهو ما يؤثر سلبيا على نفسية الطفل، ويعد انتهاكا له، مضيفة: «الأب ملزم بتوفير سكن للزوجة والأبناء في حالة الانفصال». 






من جانبه أشار المستشار عبدالله الباجا، رئيس محكمة الأسرة السابق، إلى أن دور الأب في الأسرة تحول إلى ماكينة لصرف الأموال، مؤكدا أن قانون الأحوال الشخصية ساهم في ارتفاع نسب الطلاق وزيادة عدد أطفال الشوارع، فضلا عن حرمان الأب من الولاية التعليمية.


صدي البلد




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play