الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

سيدة مسلمة تروي واقعة مدهشة حدثت لابنها الكفيف مع طفلة مسيحية .. والطفلة المسيحية تضرب اعظم مثل في التسامح والفداء

منذ 1 شهر
October 9, 2018, 11:45 pm
بلغ عن المحتوى
سيدة مسلمة تروي واقعة مدهشة حدثت لابنها الكفيف مع طفلة مسيحية .. والطفلة المسيحية تضرب اعظم مثل في التسامح والفداء

خاص للحق والضلال 


أنا سيدة مسلمة ولي ابن كفيف وعندما جاء موعد الامتحان ذهبت إلى المدرسة لكي أختار مرافق يكتب له لكي يؤدي امتحان الشهادة الإبتدائيَّة لأول مرّة فدخلت (١٦) فصل خاص بطلبة رابعة إبتدائي لكي أحكي قصَّة أحمد ابني وأنا أبكي حتَّى يوافق أحد الطلبة أن يرافقه ليكتب له في الامتحان فرفض الجميع!
🌷🌷
لم أتعجّب كثيراً ممَّا حدث فالطلبة مهتمون بأنفسهم وليس من السهل أن توافق أُسرة على اهتمام طفل بغيره مُعرّضاً نفسه لخطر الرسوب ولكن ما أثار دهشتي هو موافقة طفلة مسيحيَّة يتيمة اسمها : مريم أن تذهب مع ابني وتكتب له!
فسألته : ألا تعلمين أنَّ هذا العمل يمكن أن يُكلّفك الرسوب في بعض المواد؟! فلم يؤثّر كلامي فيها ولم يقلقها بل ظلّت كما هي: قويّة وواثقة من نفسها!
🌷🌷
ذهبت إلى أُمَّها وقالت لها ما حدث فلم تعترض، بل شجّعت ابنتها أكثر وفي اليوم التالي زارتني أُم مريم في بيتي وبكل محبَّة قالت لي : مريم ستكتب لابنك أحمد!
🌷🌷
تعجّبت من كلام السيِّدة وقلت لها: هل تفهمين ما تقولين؟
هل تقدر مريم أن تذهب مع أحمد إلى المدرسة في الساعة الثامنة صباحاً لتكتب له ثمَّ تنتظر حتَّى الظهيرة لتؤدي امتحانها ثمَّ تعود إلى البيت الساعة الخامسة مساءً؟!
فقالت الأُم: أعلم!!
وكانت تذهب بابنتها إلى المدرسة حتَّى انتهت الامتحانات ونجح ابني أحمد وحصل على مجموع (85 %).
🌷🌷
وتمر الأيام وتكبر مريم وتتزوّج وتُنجب طفلين ولازالت أُسرة أحمد تذكرها بكل خير ويتحدَّثون عنها بمحبَّة وفرح لأنَّها أصبحت رمزاً للمحبَّة النقيَّة الخالية من المصالح الشخصيَّة
لينطبق عليها مُعلّمنا بولس الرسول: " لاَ تَنْظُرُوا كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى مَا هُوَ لِنَفْسِهِ بَلْ كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى مَا هُوَ لآخَرِينَ أَيْضاً " (في4:2).









شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة john
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.