الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

بالصور…زوروا معنا المكان الذي سجن فيه المسيح بعد محاكمته في أورشليم

منذ 1 شهر
October 16, 2018, 6:48 pm
بلغ عن المحتوى
بالصور…زوروا معنا المكان الذي سجن فيه المسيح بعد محاكمته في أورشليم

ا)اليوم، يُعد “سجن المسيح”، الكنيسة الصغيرة التابعة لطائفة اليونان الواقعة في الجزء الأقصى من كنيسة القبر المقدس في اورشليم القديمة، مقصدا أقل أهمية للحجاج.
christian-dogma.com
ولكن في العصور الوسطى، كان الموقع الذي صلب فيه المسيح وقبر وقام لاحقا من أكثر المواقع شعبية، فكان يجذب الحجاج من جميع أنحاء أوروبا على الأقل منذ القرن الثاني عشر. وفي دراسة نشرت مؤخرا في Journal of Medieval Studies، للعالم أنطوني بايل، جرى تسليط الضوء على أهمية الدور الذي أداه “سجن المسيح” للمسيحيين في العصور الوسطى.
وعلى الرغم من أن الأنجيل لم يأتي على ذكر هذا المكان، فقد ورد أن المسيح فعلا سُجِن، ما دفع المسيحيين في العصور الوسطى إلى البحث عن موقع ذاك السجن. وفي القرن التاسع، أشار أحد الرهبان البيزنطيين إلى أحد المواقع على أنه الزنزانة التي سجن فيها المسيح وكذلك باراباس. ونسبت العديد من الأماكن الأخرى في القدس أيضا إلى أنها “الزنزانة”؛ وبحلول القرن الثاني عشر تحول “سجن المسيح” إلى كنيسة صغيرة، جذب العديد من الحجاج وأصبح بحكم الواقع سجن المسيح.
christian-dogma.com
ووفقا لأحاديث بعض الزوار في القرن الثاني عشر، كان يحتوي على بعض الذخائر والأشياء الخاصة بالمسيح كالسلاسل التي قيدت بها رجلاه.
ويشير بايل إلى أنّ الكنيسة الصغيرة كانت لا تزال على حالها في منتصف القرن الثاني عشر، ولكن عندما سيطر الصليبيون على كنيسة القيامة، أعيد تصميمها وتوسيعها وضمها إلى المجموعة الموجودة.
وكان السجن يتمتع بأهمية بالغة في العصور الوسطى، إذ كان يهدف إلى تحقيق الصحوة الروحية من خلال القيود الجسدية.
  
christian-dogma.com
اليوم، الكنيسة التي تعود جدرانها إلى عام 330، تتميز بالزخارف البيزنطية النموذجية للكنائس اليونانية التقليدية التي تصور المسيح حاملا الصليب. إشارة إلى أنّه يمكن تنظيم الزيارات إليها كجزء من جولة أوسع في كنيسة القيامة في اورشليم  القديمة.
هذا الخبر منقول من : اليتيا
 









اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.