الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف ماذا فعل البابا تواضروس عقب عودته من الولايات المتحدة

منذ 12 شهر
October 17, 2018, 12:50 pm بلغ
تعرف ماذا فعل البابا تواضروس عقب عودته من الولايات المتحدة

تعرف ماذا فعل البابا تواضروس عقب عودته من الولايات المتحدة
 
قالت مصادر كنسية مطلعة لـ"الدستور"، إن البابا تواضروس الثاني، بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، سيترأس اليوم الأربعاء، اللقاء الأسبوعي، الذي اعتاد أن يلقى من خلاله العظة الأسبوعية لرعاياه، بكنيسة الأنبا رويس، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، عقب عودته من زيارته الرعوية للولايات المتحدة الأمريكية.

وزار قداسة البابا، عقب عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، دير الشهيدة دميانة ببراري بلقاس.

وتفقد بابا الأسكندرية، خلال زيارته للدير، مدفن الأنبا بيشوي، مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري،
ورئيس دير الشهيدة دميانة ببرارى بلقاس، وصلى أمام المدفن لبعض الوقت، وخلال زيارته قام البابا بتعزية راهبات دير الشهيدة دميانة وكهنة كفر الشيخ ودمياط، ووجه كلمته للراهبات قائلًا تاريخ الكنيسة سيذكر الدور المحوري الذى قام به الأنبا بيشوي.

ووصل البابا تواضروس، أرض الوطن، الجمعة الماضية، عقب زيارة رعوية للولايات المتحدة استمرت شهرًا كاملًا.

و قام البابا تواضروس خلال زيارته الرعوية بإنجازات كبرى، من بينها: "تدشين 14 كنيسة جديدة، ووضع حجر أساس 4 مبانى كنسية جديدة، وترقية 11 كاهن إلى رتبة القمصية، وسيامة كاهنين، وترقية دياكون إلى رتبة "أرشدياكون".

وترأس البابا تواضروس بالولايات المتحدة مايقرب لـ 18 قداس إلهى، وإلقاء 41 عظة، و14 اجتماعًا، ومعمودية 36 طفل، وتخريج دفعة 2018 من الكلية الإكليريكية.

هذا الخبر منقول من : الدستور











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.