الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الجيزة على صفيح ساخن .. 3 حرائق تضرب جنوب المحافظة خلال 180 دقيقة

منذ 1 سنه
October 22, 2018, 2:24 am بلغ
الجيزة على صفيح ساخن .. 3 حرائق تضرب جنوب المحافظة خلال 180 دقيقة

"الجيزة على صفيح ساخن" 3 حرائق تضرب جنوب المحافظة خلال 180 دقيقة
شهدت محافظة الجيزة، وتحديدا قطاع الجنوب، أمس الأحد، 3 حرائق متتالية في غضون 3 ساعات.
البداية كانت مع بلاغ بنشوب حريق بمزرعة لأشجار نخيل الزينة بمركز الصف، ودفع اللواء هشام صادق، مدير الحماية المدنية بالجيزة، بـ 4 سيارات إطفاء، وتم السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات، إذ أن المزرعة على مساحة 3 أفدنة، ونشوب الحريق في أماكن متفرقة بفعل الرياح.
لم تمر سوى دقائق على انتهاء عملية التبريد، حتى تلقى اللواء هشام صادق بلاغا بسماع دوي انفجار بشقة بمركز الحوامدية، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء، إلا ان المعاينة كشفت أن ماسا كهربائيا بالثلاجة تسببت في نشوب حريق بشقة تقطنها أسرة واحدة، مما أسفر عن إصالة 12 من أفرادها، نُقلوا إلى مستشفى قصر العيني.
ومع اقتراب منتصف الليل، اندلع حريق هائل بمصنع للإسفنج بمدخل قرية العزيزية بمركز البدرشين يقع على مساحة ألف متر، ودفع اللواء هشام صادق بـ 7 سيارات إطفاء في محاولة لمحاصرة ألسنة النيران، وتقليل حجم الخسائر.
وكشف مصدر أمني مسؤول أن الحريق تم حصره في مساحة 500 متر من أصل مساحة ألف متر، لافتا إلى أن الحريق تسبب في احتراق محتويات تلك المساحة من منتجات "مراتب" ومستلزمات التصنيع.
وأشار المصدر -الذي رفض نشر اسمه- إلى أن سرعة وصول رجال الإطفاء لمحل البلاغ بقيادة اللواء هشام صادق، مدير الحماية المدنية بالجيزة، حاولت دون امتداد ألسنة النيران إلى مصنع ملابس مجاور وآخر لإنتاج الملابس.
وأكد المصدر أن رجال الحماية المدنية يقدمون ملحمة بطولية للسيطرة على الحريق، مشددا على أن عملية التبريد لا تزال مستمرة، مرجحا سبب نشوب الحريق إلى وقوع ماس كهربائي في إحدى التوصيلات الكهربائية.
وأمر اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بانتداب لجنة من المعمل الجنائي للمعاينة، والوقوف على ملابسات الحرائق، والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه.
هذا الخبر منقول من : مصراوى











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.