للمتخلفين.. تعرف على آخر موعد لإضافة المواليد ببطاقات التموين

منذ 3 سنه
October 22, 2018, 2:32 pm
بلغ
للمتخلفين   تعرف على آخر موعد لإضافة المواليد ببطاقات التموين

انطلقت عملية إضافة المواليد الجُدد في الأول من أغسطس الماضي، وفقًا للقرار رقم (19) لسنة 2018، فيما تم تحديد مواعيد الإضافة للمواطنين المقيدين بمنظومة الدعم السلعي وفقًا لرقم البطاقة التموينية، وتحديد موعد إضافة المواليد وفقًا لآخر رقم من جهة اليمين، وبناءً عليه كان تقسيم المدة المتاحة للإضافة إلى 12 أسبوعًا.

وحدد القرار، المدة منذ أمس الموافق 21 من أكتوبر الجاري وحتى الـ 7 من نوفمبر المقبل، لاستقبال طلبات المتخلفين عن المواعيد المقررة وفقًا للجدول المشار إليه، وعلى المتخلفين التقدم بطلبات الإضافة في حالة توافر الشروط المحددة وهي:

أولًا: أن تكون من الفئات المستحقة للإضافة، وهم:

- المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة.

- الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة.

- القُصّر الذين ليس لديهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين.

- العمالة الموسمية المؤقتة، والعاملون بالزراعة، والباعة الجائلون.





- عمال التراحيل، والسائقون، والمهنيون، والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة، بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريًا.

- المتعطلون ومن في حكمهم.

- الحاصلون على مؤهلات دراسية ولا يزالون بدون عمل بموجب بحث اجتماعي.

- أرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال أو القطاع الخاص، بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريًا.

- العاملون بالحكومة وقطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه، بدخل شهري بحد أقصى 2500 جنيه شهريًا.

ثانيًا: المستندات المطلوبة.

نص القرار الوازي على تقديم بحث اجتماعي أو شهادة الدخل، وصورة من الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، فضلًا عن صورة شهادة الميلاد، شريطة أن يكون الطفل المراد إضافته، من مواليد الفترة بين 1 يناير 2006 حتى 31 ديسمبر 2015، على أن يتم إضافة 3 أطفال بحد أقصى على البطاقة الواحدة.

وطالب وزير التموين المواطنين بتقديم شهادات ميلاد كافة أبنائهم من المقيدين وغير المقيدين، لعمل قاعدة بيانات صحيحة.

وقرر الوزير أيضًا، إعفاء أصحاب المعاشات من تقديم مستند بقيمة المعاش، والاكتفاء بكتابة الرقم التأميني (رقم المعاش)، كما قرر - فيما يخص أصحاب معاشات الضمان الاجتماعي، وتكافل وكرامة، ومن في حكمهم - بأن يكتفي بتقديم صورة من كارت (الفيزا) الخاص بصرف المعاش.

فيما أعفى العاملين بالحكومة وقطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليهم من تقديم بحث اجتماعي، والاكتفاء بتقديم شهادة من الجهة التي يعمل بها، موضحًا بها إجمالي ما يتقاضاه من راتب شهري.

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play