الحق والضلال الحق والضلال
البحث


هل نشهد حربًا كونية خارج أسوار الأرض؟.. أمريكا تتجه لعسكرة الفضاء

منذ 1 سنه
October 26, 2018, 2:30 pm بلغ
هل نشهد حربًا كونية خارج أسوار الأرض؟.. أمريكا تتجه لعسكرة الفضاء

حكايه
انتقادات وسخرية لقاها مشروع «القوة الفضائية» الذي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفترة الأخيرة إنشائه، لاسيما وأن تكلفته تتخطى 200 مليار دولار بحسب الحكومة الأمريكية، وهو ما يضع شكوكًا حول تنفيذ هذا المشروع، إلا أن الإدارة الأمريكية لا تزال تؤكد على تطبيقه حيث خرج مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى وأكد فى تصريحات أمس أن القوة الفضائية ستخرج للوجود بحلول عام 2020.
الغريب أن بنس لم يخرج فقط لتأكيده تطبيق هذا المشروع، بل حمل بحسب وكالة الأسوشيتد برس الإدارة الأمريكية السابقة برئاسة أوباما فشل تطبيق هذا المشروع، قائلا إن: «إدارة أوباما فشلت فى تعزيز المصالح الأمنية الأمريكية والقوة العسكرية للبلاد، في حين إدارة ترامب تعمل على تعزيز القوة العسكرية بقوة الفضاء التى ستكون الفرع السادس من القوات المسلحة الأمريكية».
وبحسب بنس فأن الهدف الأساسى من خطة ترامب سيكون سيطرة أمريكا على الفضاء فى مواجهة تصاعد التهديدات الروسية والصينية تحديدًا، مشددًا على أن الدولتين المنافستين تسعيان لإرسال أسلحة للفضاء، ورغم صعوبة تطبيق تصريحات نائب ترامب خاصة في الفترة الراهنة، إلا أن تجد ما يعززها حيث أعلن البنتاجون أيضا عن إرسال اقتراحاته الخاصة بالقوة الفضائية من أجل مراجعتها والتباحث حولها مع الكونجرس.
ولكن ماذا تعنى قوة الفضاء؟ فالولايات المتحدة التي لديها حاليا 123 قمرُا صناعيا عسكريا مقارنة بـ74 قمرا صناعيا عسكريا لدى روسيا، لدى إدراتها برئاسة ترامب، خطة لإنشاء قوة فضائية، تقوم على ربط كل هذه الأقمار الصناعية مع بعضها، على عكس الوضع الحالى حيث الأقمار الصناعية العسكرية مقسمة على القوات العسكرية الأمريكية بأقسامها وفروعها المختلفة.













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.