الحق والضلال الحق والضلال
البحث


نجم الغول أغرب نجوم الفضاء يزين سماء الوطن العربى حتى نهاية أكتوبر

منذ 1 سنه
October 30, 2018, 3:48 am بلغ
نجم الغول أغرب نجوم الفضاء يزين سماء الوطن العربى حتى نهاية أكتوبر

يرصد بسماء المنطقة العربية بعد غروب الشمس وحتى نهاية شهر أكتوبر، واحد من أغرب النجوم ويسمى "الـغول" ضمن مجموعة نجوم تسمى فرساوس ويمكن رؤيته بالعين المجردة.
وكشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها، أن نجم "الغول" أطلق عليه هذا الأسم قديما حيث تم ربطه بأسطورة الوحش المخيف "ميدوسا" وهى بحسب الأساطير الخرافية امرأة بشعة تحول شعرها إلى أفاعى وكل من ينظر إليها يتحول فورا إلى حجر، ولكن علميا وبعيدا عن الخرافات والأساطير فإن "الغول" نجم متغير يزداد ويتقلص لمعانه عندما نرصده .
وأشار التقرير إلى أن هناك العديد من النجوم متغيرة اللمعان فى السماء ولكن نجم الغول ربما يكون أكثرها شهرة جميعا، فهذا النجم يسطع ويخفت يشكل منتظم فهو يكمل دورة واحدة فى يومين و 20 ساعة و 49 دقيقة ، إضافة إلى أن كاملة دورته هى مرئية للعين المجردة وحدها .
ويمكن رصد نجم "الغول" بسهولة بالنظر إلى الأفق الشمالى الشرقى فى الوقت الحالى ويمكن الاستعانة بمجموعه نجوم ذات الكرسى كاسوبية كمرشد يحدد موقع "نجم الغول"، وبشكل عام سوف يشاهد هذا النجم فى العالم العربى بداية الليل فى الخريف بالأفق الشمالى الشرقى ويسطع عاليا فى الشتاء وإلى الشمال الغربى بحلول الربيع ، وذلك كله نتيجة لحركة الأرض حول الشمس .

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.