موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الانبا مكاريوس أعدكم بالفرح لما تروا مكانة الشهداء

منذ 1 سنه
November 3, 2018, 12:41 pm
بلغ

قال الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا، أن مزيج من اتجاهين من المشاعر يسيطرا على وجدان الأقباط، الاتجاه الأول من المشاعر هو الفخر بالاستشهاد، و الترحيب بالموت علي الهوية.
وتابع الاتجاه الثاني من المشاعر، هو الحزن لتكرار وقائع مؤلمة والألم لكون الأقباط من أبناء الوطن وجزء من نسيجه المتلاحم .
وأضاف الأسقف العام، أن الحادث له أبعاد خاصة، وكون الشهداء من عائلة واحدة يضاعف الآلام، لافتا أن أننا جميعا سنمر بالموت ولكن يجب أن نعد أنفسنا لنكون مقبولين أمام الله.
وخاطب الأنبا مكاريوس أقارب ومحبي الشهداء قائلا: نعلم أن ألم الفراق صعب جدا، ولكني أقول لكم غدا وبعد غد ستفرحوا و”تزغردوا” عندما تروا أيقونات أحبائكم بالكنائس وستنالون بركات كثيرة بحياتكم .
وأضاف أننا اليوم في الوقت الصعب وقت حمل النعوش سمعنا محبي الشهداء وأقاربهم متقبلين حكمة الله في رحيلهم هاتفين لك المجد يا رب و يا رب قوينا، رغم أن هذا الكلام لم يقال بتذكار سنوي أو في ذكرى أربعين، إنما في وقت اللوعة وهذا هو عمق الإيمان .
وشدد الأنبا مكاريوس أن المنيا أكثر مكان قدم شهداء للوطن والإيمان.

هذا الخبر منقول من : وطنى




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play